موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عادت كتل المشترك المعارضة إلى جلسة البرلمان اليوم السبت عقب مقاطعتها الجلسات منذ الاثنين الماضي مع إقرار النواب لجدول أعماله المتضمن التصويت على تعديلات لقانون الانتخابات، توافق عليها المؤتمر الحاكم والمعارضة في العام 2008م قبيل إجراء تعديل دستوري أجل الانتخابات البرلمانية لعامين والتي كان موعدها في أبريل العام المنصرم.وقدم

السبت, 02-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
عادت كتل المشترك المعارضة إلى جلسة البرلمان اليوم السبت عقب مقاطعتها الجلسات منذ الاثنين الماضي مع إقرار النواب لجدول أعماله المتضمن التصويت على تعديلات لقانون الانتخابات، توافق عليها المؤتمر الحاكم والمعارضة في العام 2008م قبيل إجراء تعديل دستوري أجل الانتخابات البرلمانية لعامين والتي كان موعدها في أبريل العام المنصرم.

وقدم نواب المعارضة عريضة لرئاسة النواب تطالب بحذف الفقرة المتصلة بالتعديلات من الجدول ، الامر الذي جعل رئيس البرلمان يحيى الراعي يتهم المعارضة بحضور الجلسة لإثارة الشغب واعداً ذات الحين بتدارس الطلب إلى الغد والخروج لما فيه مصلحة اليمن. بحسبه.

وعلى مضمار ذي صله شهدت قاعة البرلمان فوضى أسفرت عن تعليق الجلسة عشر دقائق جراء اتهامات بتلقي التوجيهات من خارج القاعة بين رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني والنائب المستقل صخر الوجيه على أثر دعوة نواب المعارضة رئاسة البرلمان اعتبار مقاطعتهم جلسات الأسبوع الماضي غياباً بعذر وليس بدون عذر كما تنص اللائحة.

وفي مسار أخر استعرض مجلس النواب تقريراً للجنة التجارة والصناعة حول نتائج دارستها لمشروع قانون حماية الإنتاج الوطني من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية. ويستهدف المشروع المؤلف من (45) مادة حماية الاقتصاد اليمني وضمان إنشاء صناعات محلية جديدة وتطوير منتجات الصناعات القائمة.

ويحقق القانون أغراضه من خلال إجراءات تحمي السوق اليمني من إغراقها بسلع سعرها أقل من ثمنها الحقيقي، وكذا عبر دعم صناعات أو مؤسسات معينة، مواجهة استيراد كميات متزايدة من المنتجات بشكل غير مبرر اقتصادياً.

إلى ذلك صمت النواب عن طرح التصويت على تعديل المادة (15) من قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بتحديد سن الزواج خلافاً لما قرره الأربعاء الفائت.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)