موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي أن الاجتماع الوزاري لمجموعه أصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا بنيويورك، وضع رؤية لاجتماع الرياض المزمع عقده بداية العام القادم والقضايا التي ستناقش في إطار الدعم التنموي لليمن ومكافحته للإرهاب.وأوضح القربي للصحفيين لدى عودته إلى صنعاء اليوم الجمعة من نيويورك أنه تم خلال الاجتماع

الجمعة, 01-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
قال وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي أن الاجتماع الوزاري لمجموعه أصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا بنيويورك، وضع رؤية لاجتماع الرياض المزمع عقده بداية العام القادم والقضايا التي ستناقش في إطار الدعم التنموي لليمن ومكافحته للإرهاب.

وأوضح القربي للصحفيين لدى عودته إلى صنعاء اليوم الجمعة من نيويورك أنه تم خلال الاجتماع إقرار مقترح الحكومة اليمنية بإنشاء صندوق الدعم التنموي مضيفا انه سيتم من الآن حتى اجتماعات الرياض وضع نظام للصندوق وآليات عمله والمساهمات التي ستقدم للصندوق لدعم مسيرة الإصلاحات التنموية في اليمن.

وأشار وزير الخارجية إلى مشاركة اليمن في اجتماعات الدورة السنوية ال 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماع الوزاري لمجموعه ال77 + الصين واجتماعات المجموعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ودول عدم الانحياز التي اختتمت أعمالها مؤخرا بنيويورك. مؤكدة بأنها كانت جيدة ومثمرة.

ولفت إلى انه استعرض خلال كلمة اليمن في الاجتماع الوزاري لمجموعة ال77 الجهود التي بذلتها اليمن أثناء رئاستها للمجموعة في كثير من المفاوضات التي أجريت بين الدول الأعضاء والدول الاقتصادية الكبرى حول المناخ والتنوع الحيوي وحماية البيئة والتنمية والتزامات الدول الكبرى بدعم التنمية في الدول النامية.

وسيعقد اجتماع الرياض مطلع فبراير القادم.


وكان اجتماع نيويورك الذي شاركت فيه دول الخليج وروسيا والصين وبريطانيا وامريكا واليابان اكد على وحدة واستقرار اليمن وشدد على أن الدول المانحة ستستمر في دعمها لليمن التنموي والسياسي مثمنا في الوقت نفسه جهود اليمن في مكافحة الارهاب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)