موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - \الراعي- الميثاق نت

الأحد, 18-يوليو-2010
الميثاق نت -
أعتبر رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي يوم 17 يوليو 1978م, علامة مضيئة وبارزة في تاريخ اليمن المشرق, ونقطة تحول هامة نحو بناء المجتمع اليمني الديمقراطي الموحد, ودولته الوطنية الحديثة, دولة القانون والنظام والمؤسسات, وتحقيق المنجزات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية العملاقة.

وأشار رئيس مجلس النواب في تصريح صحفي لوسائل الإعلام لدى افتتاحه اليوم بجامعة صنعاء معرض الصور الذي نظمته صحيفة الأضواء تحت شعار 17 يوليو سيرة ومسيرة بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الثانية والثلاثين لتولي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مقاليد الحكم في اليمن. أشار إلى أن منح الشعب اليمني ثقته وانتخابه لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح لقيادة اليمن وانتشالها من الظروف والتحديات الصعبة التي كانت تعيشها اليمن حينها.

وقال" أعتبر الأخ الرئيس ذلك تكليفاً له قبل أن تكون تشريف, تقبله بصدر رحب وعقل مفتوح, وبرر هذه الثقة بقيادة مسيرة التحولات الوطنية في مختلف المجالات بحكمة واقتدار وشجاعة لا يسمح المقام بذكرها وتعدادها في هذه العجالة من الوقت، بيد أن معالمها شامخة في ربوع وطن 22 مايو المجيد ويلمس منافعها كل مواطن".

ولفت يحيى علي الراعي إلى أن هذا المعرض الاحتفالي الرمزي الذي تقيمه صحيفة الأضواء كواحدة من وسائل الإعلام المنتشرة في عموم الوطن التي تحتفي بهذه المناسبة العظيمة، وإن احتضان جامعة صنعاء مثل العديد من الصروح والمنشئات العملاقة تدل على النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها اليمن في ظل زعامة وقيادة الرئيس علي عبدالله صالح.

وأوضح أن هذه الأمثلة الواقعة أمامنا الآن تجعلنا إلى دعوة كافة وسائل الاتصال الجماهيري والتعبير عن الرأي ومراكز الإشعاع التربوي والتعليمي إلى بلورة المراحل والمنعطفات التاريخية الصعبة التي مر بها الوطن وتوضيحها للطلاب والطالبات في كل المراحل التربوية والتعليمية وعلى مختلف المستويات وكل المراحل الدراسية والرأي العام كافة, وتنويرهم كيف تمكن فخامة رئيس الجمهورية من مواجهة التحديات والتغلب عليها وتحقيق الانتصارات المتتالية في كل الميادين، وتبيان الوسائل السلمية والديمقراطية التي أتبعها ومنها منهج الحوار الوطني لحل الكثير من المشكلات والخروج بحلول واقعية ومنطقية لكل منها بمراعاة المصلحة الوطنية العليا وإشراك الجميع في تحمل المسئولية الوطنية على قاعدة الدستور والقوانين النافذة.

وحيا رئيس مجلس النواب الأخ رئيس الجمهورية بهذه المناسبة مؤكداً وقوف جماهير الشعب وقواته المسلحة والأمن معه لدعم خطواته الوطنية الوحدوية لمواصلة رص الصفوف والتصدي بحزم تجاه كل من يحاول المساس بالوحدة اليمنية أو الخروج عن الدستور والقانون من أي جهة كانت.
واطلع رئيس مجلس النواب ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة ورئيس الجامعة الدكتور خالد طميم والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لشؤون الثقافة والفكر والإعلام أحمد عبيد بن دغر وعدد من عمداء الكليات والأساتذة في الجامعة على محتويات المعرض وأجنحته المختلفة.

واستمع إلى شرح حول محتوياته التي تزيد عن خمسة آلاف صورة فوتوغرافيه ووثيقة ومطبوعة صحفية توثق لمسيرة فخامة الرئيس والمراحل التاريخية التي مرت بها اليمن قبل وبعد تولي فخامته مقاليد الحكم.

وضم نماذج وثائقية لأربعين صحفية رسمية وحزبية وأهلية واكبت الأحداث والتحولات التي شهدتها اليمن وفي مقدمتها منجز تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م.

ويتتبع المعرض من خلال جناح خاص مراحل تطور الصحافة اليمنية في الفترة 1940 - 2010م وبعض الصحف العربية التي واكبت قيام الجمهورية اليمنية وتبنت قضايا اليمن والدفاع عن وحدته وأمنه واستقراره.

ويعرف المعرض بنشاطات وزيارات فخامة رئيس الجمهورية ولقاءاته الداخلية والخارجية على كافة الأصعدة والمستويات الشعبية والرسمية والحزبية والسياسية والدبلوماسية، كما يوثق لفترات حكم رؤساء الجمهورية ورؤساء الحكومات السابقين والقيادات السياسية والوطنية التي ساهمت في بناء الوطن.

ودشن رئيس مجلس النواب ومرافقيه على هامش المعرض موقع رابطة الصحافة القومية الذي يهدف إلى تفعيل مبادرة اليمن لإقامة الاتحاد العربي لتطوير العمل العربي المشترك وآلياته.

وعبر رئيس مجلس النواب في كلمة له في سجل الزوار عن الإعجاب بالمعرض وما احتواه من صور ولوحات تعرف بالمنجزات التي تحققت لليمن في ظل قيادة فخامة الرئيس.

ونوه يحيى علي الراعي بتميز الفنانين والمبدعين من المصورين في توثيق تاريخ التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اليمن الذي عبر عنه المعرض..داعياً الجهات المعنية في الحكومة إلى زيادة ورفع مستوى الاهتمام بهذه الحقبة التاريخية وجعل الأجيال على بينة واعية منها بما يخدم الوطن في الحاضر والمستقبل.

وأشار إلى أهمية التوسع في تنظيم مثل هذه المعارض لاطلاع الرأي العام على مختلف الأنشطة والفعاليات الوطنية والمنجزات التاريخية التي تحققت لليمن، في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية.

وحث الراعي الجهات التربوية والتعليمية على الاهتمام بعرض الحقائق التاريخية وما تحقق للمجتمع اليمن وتضمنيها في المناهج الدراسية لكافة مراحل التعليم.

وقد منح رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد عبدالله طميم رئيس مجلس النواب درع الجامعة تقديراً لدورة في دعم العملية التعليمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)