موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء بدار الرئاسة بصنعاء جلسة المباحثات الرسمية اليمنية القطرية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، و أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، جرى خلالها بحث العلاقات الأخوية الحميمة وجوانب التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.وناقش الزعيمان

الثلاثاء, 13-يوليو-2010
الميثاق نت -
عقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء بدار الرئاسة بصنعاء جلسة المباحثات الرسمية اليمنية القطرية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، و أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، جرى خلالها بحث العلاقات الأخوية الحميمة وجوانب التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وناقش الزعيمان سبل تنسيق جهود البلدين إزاء تعزيز التضامن وتفعيل العمل العربي المشترك في ضوء المبادرة اليمنية لإنشاء الإتحاد العربي ووثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك التي أقرت القمة الخماسية المنعقدة أواخر الشهر الماضي في طرابلس رفعها إلى القمة العربية الاستثنائية المزمع عقدها في أكتوبر القادم في سرت الليبية وبما يحقق مصالح الأمة ويكفل لها مواجهة التحديات المفروضة عليها.

كما جرى خلال الجلسة التشاور والتنسيق و تبادل وجهات النظر إزاء العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر الجلسة من الجانب اليمني الأخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني، ومستشار رئيس الجمهورية عبدالقادر باجمال، ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربى ، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيرى وجبران مجاهد أبو شوارب عضو مجلس النواب ـ رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس والدكتور عبدالله الزلب مدير عام المؤسسة العامة اليمنية لللإذاعة والتلفزيون.

فيما حضرها من الجانب القطري سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزيرالخارجية، والشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، وسيف بن مقدم البوعينين مساعد وزير الخارجية، وجاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وفيصل بن جاسم بن محمد آل ثاني ومحمد بن ناصر الفهيد الهاجري مدير إدارة الدراسات والبحوث بالديوان الأميري وسفير دولة قطر لدى اليمن جاسم عبدالعزيز البوعينين .

كما عقد الزعيمان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح و أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير جلسة مباحثات مغلقة في القصر الجمهوري بصنعاء .

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) انه جرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية وتنمية وتوسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين, والتشاور فضلا عن تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والسودان والصومال .

وأكد الزعيمان الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات والدفع بها نحو مجالات أوسع وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما أكدا حرص البلدين على تنسيق مواقفهما بما يخدم مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك وخاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها الأمة العربية والإسلامية .

هذا وقد قام أمير دولة قطر ومعه وفخامة الرئيس بزيارة تفقدية للمشروع السكني العقاري السياحي " تلال الريان " الذي تنفذه الشركة اليمنية القطرية للاستثمار والتطوير العقاري المشتركة التابعة لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والمؤسسة اليمنية القابضة للتنمية العقارية والاستثمار (شبام).
وتبلغ تكلفة المشروع الذي دشن العمل فيه في نوفمبر الماضي ويستمر انجازه أربع سنوات 600 مليون دولار.
واستمع سمو الأمير و فخامة الرئيس من القائمين على المشروع إلى شرح مفصل عن سير العمل ومستوى الأعمال الإنشائية المنجزة في المشروع والأعمال المتبقية من المرحلة الأولى .. موضحين أن المرحلة الأولى من المشروع الذي يقام على مساحة 440 ألف متر في منطقة فج عطان المطلة على العاصمة صنعاء, تشمل بناء 172 فلة و60 شقة سكنية، وبرج سكني بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية الأساسية للمشروع .. إلى جانب إقامة مدينة سكنية سياحية متكاملة تضم فندق مكون من برجين ويحتوي على العديد من الغرف والأجنحة الفاخرة وفلل سكنية، بالإضافة إلى مركز أولمبي يشمل معظم الألعاب الرياضية المختلفة، إضافة إلى عدد من الملاعب المتخصصة كالجولف وتنس الميدان وغيرها ، ومركز تجاري شامل سيتم تشغيله من قبل شركة عالمية متخصصة في المجمعات التجارية، وعدد من الوحدات السكنية.

وعبر أمير دولة قطر عن ارتياحه لسير العمل في هذا المشروع الذي يعد باكورة الاستثمارات القطرية في اليمن .

رافقهما خلال الزيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وعدد من المسؤولين .

وأقام فخامة رئيس الجمهورية مأدبة غداء على شرف أخيه أمير دولة قطر والوفد المرافق له .. حضرها الأخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور/علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والشورى وعدد من المسؤولين .

هذا وقد غادر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر صنعاء عصر اليوم بعد زيارة قصيرة أجرى خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون الأخوي بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وكان في وداعه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ووزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربى ، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيرى والدكتور عبدالله الزلب مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وسفير دولة قطر لدى اليمن جاسم عبدالعزيز البوعينين وأعضاء السفارة القطرية بصنعاء.

* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)