موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 12-يوليو-2010
الميثاق نت/ المكلا - فائز سالم بن عمرو -
عقد فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل اجتماعا تنظيما اعتياديا لقيادة المؤتمر الشعبي العام وقف فيه على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها اليمن والأوضاع الحالية والطارئة في حضرموت.

وترأس الاجتماع الذي عقد اليوم "عوض عبد الله حاتم " رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت وتطرق إلى تقويم عمل المؤتمر في المحافظة والفروع في فترة ما بين انعقاد الاجتماع السابق والاجتماع الحالي .

وناقش الاجتماع قرارات وتوصيات اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وخصوصا الشروع في التعديلات الدستورية والاستعداد للانتخابات النيابية القادمة والاستعداد للنشاطات في شهر رمضان الفضيل .

وقال عوض حاتم إن قيادة المؤتمر بالمحافظة تعطي اهتمامها والأولوية لسير العمل التنظيمي والسياسي في كافة الفروع والمديريات ، واطلع رئيس الفرع الحضور على الوضع التي تشكو منه المحافظة وخاصة الانقطاع المفاجئ والمتكرر للكهرباء .

مؤكدا أن الحلول الجزئية وان ساهمت في تخفيف المشكلة إلا أن الكهرباء تحتاج إلى حلول جذرية وطويلة الأمد وتوجيه فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح بإقامة محطة كهربائية على الغاز ستكون هي الحل الطويل والأفضل .

كما تطرق "حاتم " إلى انتشار حمى الضنك وحميات مصاحبة لها اجتاحت مدينة المكلا وتسببت في عدة وفيات وطالب السلطة المحلية ومكاتب الوزارات والجهات المختصة بالتنسيق لمكافحة هذا المرض وعمل الاستعدادات اللازمة للقضاء على المرض في السنة القادمة حيث أن هذا المرض ينشط في الفترة من مارس إلى يونيو من كل عام.

وتطرق حاتم إلى الأعمال الإرهابية التي قامت بها القاعدة في مدينة فوه وأكد أن المؤتمر بحضرموت يدعم الجهات الأمنية التي قامت بتمشيط منطقة فوه لمحاربة العناصر الضالة واعتقالها وتقديمها للمحاكمة وتضييق الخناق عليهم .

ثم اطلع رئيس الفرع قيادة المحافظة على قرارات وتوصيات اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام مؤكدا وقوف المؤتمر الشعبي العام في المحافظة وقيادته مع القيادة السياسية في المضي قدما في استكمال الإجراءات الدستورية الخاصة بإقرار التعديلات الدستورية والانتخابات النيابية في موعدها المحدد طبقا لاتفاق 23 فبراير 2009م .

داعيا أحزاب اللقاء المشترك للتفاعل الايجابي والمسئول مع دعوات الحوار والالتزام بالاتفاقات التي عقدتها والسير بالنهج الديمقراطي التنافسي من خلال تحكيم الشعب في انتخابات نزيهة وتنافسية .

كما أكد رئيس الفرع إلى دعوة قيادة المؤتمر في المديريات والفروع على مستوى القيادة والمراكز من اجل الاجتماع والاستعداد لإنجاح التعديلات الدستورية وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها ، ونبه إلى انه سيعقد في وقت قريب اجتماع بالهيئة الإدارية وكتلة المؤتمر في المجلس المحلي لمناقشة الوضع السياسي والتنظيمي في المحافظة وكذلك تدارس الوضع الانتخابي والتنظيمي .

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والمستجدات الوطنية والموضوعات التنظيمية واتخذت إزاءها القرارات المناسبة .

وفي الختام استمع " عوض حاتم " إلى الملاحظات والتوصيات المقدمة من قيادة المحافظة وتمت الإجابة عليها واتخاذ القرارات اللازمة تجاهها .

حضر اللقاء / محمد احمد بامقداد ـ عضو المجلس المحلي بالمحافظة ، نائب رئيس الفرع ، و" أسوان بن حويل ـ رئيسة القطاع النسوي بالمحافظة ، والدكتور العبد ربيع باموسى ـ مسؤول الدائرة الإعلامية ، و"عبد السلام عبد الله باعبود ـ رئيس دائرة الشباب ، و" سعيد باوزير " رئيس الدائرة التربوية ، و" محمد سالم باهبري" ـ مسؤول دائرة الخدمات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)