موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان - صنعاء.. تأجيل موعد الإفراج عن 100 أسير إلى غداً - مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقد المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً له اليوم الاثنين برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام صادق أمين ابو راس رئيس المجلس الأعلى لأحزاب التحالف.وناقش الاجتماع المستجدات على الساحة الوطنية وكذا الموضوعات المتعلقة بعمل وأداء أحزاب التحالف الوطني خلال المرحة المقبلة.وفي هذا

الإثنين, 12-يوليو-2010
الميثاق نت -
عقد المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً له اليوم الاثنين برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام صادق أمين ابو راس رئيس المجلس الأعلى لأحزاب التحالف.

وناقش الاجتماع المستجدات على الساحة الوطنية وكذا الموضوعات المتعلقة بعمل وأداء أحزاب التحالف الوطني خلال المرحة المقبلة.

وفي هذا الإطار أقر المجلس الملاحظات على اللائحة التنظيمية لعمل هيئات أحزاب التحالف التي قدمت من أعضاء المجلس الأعلى، كما أقر تشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس الأعلى لأحزاب التحالف وفي مقدمتها اللجنة السياسية واللجنة الإعلامية، وإصدار صحيفة باسم التحالف الوطني على أن يتم تقديم الأسماء التي ستشغل عضوية تلك اللجان إلى الاجتماع القادم لإقرارها.

كما قُدمت في الاجتماع عدد من المقترحات والملاحظات حول تفعيل العمل السياسي والوطني لأحزاب التحالف فيما يتعلق بمختلف القضايا الوطنية.

وفيما يتعلق بالمستجدات على الساحة الوطنية استعرض رئيس المجلس الأعلى لأحزاب التحالف صادق امين أبو رأس آخر التطورات في هذا الجانب خصوصاً فيما يتعلق بموضوع الحوار مع أحزاب المشترك وتنصلها عن تنفيذ اتفاق فبراير 2009م وكذا موضوع الترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات النيابية القادمة.

وقد شدد المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي على ضرورة قيام المؤسسات الدستورية بواجباتها في التهيئة والإعداد لإجراء الانتخابات القادمة في موعدها الدستوري المحدد.

وجد المجلس رفضه لأية محاولات للالتفاف على الشرعية الدستورية أو تعطيل عمل المؤسسات وإيصال البلاد إلى فراغ دستوري من خلال محاولة عرقلة تنفيذ اتفاق فبراير 2009م وتعطيل إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد.

ودعا المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني جميع القوى السياسية في اليمن إلى الاستجابة لدعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى الحوار الوطني، وتحمل مسئولياتهم تجاه التجربة الديمقراطية واستحقاقتها ، مشيراً إلى أن مشاركة أي حزب أو تحالف سياسي في الانتخابات من عدمها هو حق مكفول للجميع طالما كان ذلك يأتي في إطار الضوابط الدستورية والقانونية المحددة للعمل التعددي السياسي الذي يرفض اللجوء إلى العنف والتطرف للتعبير عن المواقف السياسية.

هذا وكان المجلس أقر محضر اجتماعه السابق بناء على الملاحظات الواردة من أعضائه واتخذ بشأنه القرارات المناسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)