موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
محافظات
الميثاق نت -

السبت, 10-يوليو-2010
الميثاق نت/ البيضاء- عبدالله طالب -
أحتفلت جامعة البيضاء اليوم بتخريج الدفعة الاولى " دفعة اليمن اولاً" البالغة 462خريج وخريجة من عدد من الاقسام في كليتي التربية بالبيضاء والتربية والعلوم برداع .

وفي حفل التخرج الذي اقيم بدعم من منظمة اليمن أولاً هنىء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي الخريجين بأحتفالهم الذي طلما وحلم به الطالب الجامعي لتحقيقه ليصبح اليوم الحلم حقيقه .

وحث القربي الخريجين على العمل على خدمة المجتمع وتلبية حاجاته ومواكبة التطورات في كافة المجالات ونشر العلوم والتميز في التعليم مؤكدا ان العلم اساس بناء الحضارات والشباب هم حاضر الامة ومستقبلها المنشود الذي يعول عليه المجتمع في تحمل مهامه في مختلف الميادين .

وزير الشباب والرياضة حمود عباد اشار في كلمة له بدور الخريجين في حمل المعاني الوطنية السامية والنبيلة في اوساط المجتمع وحماية الوطن من المتربصين الخاسرين المحاولين النيل من اليمن واستقراره .

وبين حمود عباد تميز هذه الدفعة الاولى من جامعة البيضاء دفعة اليمن اولاً فاليمن فوق كل اعتبار وابناء الوطن يعولون على خريجي الجامعات الاسهام في البناء والتنمية .

وفي الحفل الذي حضره امين عام المجلس المحلي ناصر الخضر حسين والوكيل صالح احمد الرصاص أكد محافظ البيضاء محمد ناصر العامري على دعم قيادة المحافظة بأستيعاب الخريجين من الجامعة ضمن الدرجات الوظيفية المعتمدة للمحافظة هذا العام وبما يلبي كافة التخصصات العلمية في مختلف الجوانب .

وأكد على الخريجين تحمل الامانة الملقاه على عواتقهم وحمل مشاعل العلم والبناء وتقديم كل ما يسعد المجتمع ويعمل على تطوره ونمائه .

من جانبه رحب رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان احمد العرامي في كلمته بالحاضرين في رحاب جامعة البيضاء التي تزف اليوم أول كوكبة من خريجيها لخدمة المجتمع في مختلف مناحي العمل وبين النهج العلمي الحديث الذي تنهجه الجامعة في برامجها وبما يواكب التطورات ويواجه التحديات ويعمل على نشر العلوم والتميز في التعليم العالي بأستخدام كل وسائل التقنية العلمية والمعرفية بالتنسيق مع أرقى الجامعات العالمية.

وبين رئيس جامعة البيضاء خطة الجامعة في فتح كلية العلوم الادارية التي أقرها مجلس الجامعات اليمنية والتي ستستقبل الراغبين هذا العام اضافة الى خطة الجامعة المستقبلية في فتح كليات الهندسة والطب المساعد.

والقيت كلمتان من نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور على قاسم ومن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي تطرقا الى الثمرة الاولى التي جنتها جامعة البيضاء في تخريج الدفعة الاولى التي تحمل دفعة اليمن اولاً متمنيين من الخريجين نشر ما تعلموه من علم خلال تحصيلهم الجامعي على ارض الواقع وتجسيد شعارهم وجعل حب الوطن هو الاساس للعمل.

كلمة الخريجن التي القتها الخريجة اشراق عبدالرحمن الماوري عبرت فيهاعن الفرحة التي تغمر قلوب الخريجين بالجهود التي حصدوها على مدى الاربعة الاعوام الدراسية والتحصيل التربوي والعلمي المنشود مقدمه الشكر والتقدير للكوادر التعليمية ومجلس الجامعة الذي ساهم في تطوير وتأهيل الخريجين بمزايا نوعية وتعلمية يستوجب الاستفادة منها على واقع التعليم المطلوب متمني من قيادة المحافظة اعتماد وظائف الخريجين من نسبة الوظائف المعتمدة لهذا العام .

وتخلل الحفل تقديم اوبريت غنائي ووطني عبر عن المناسبة ونال استحسان الحاضرين.

هذا وكرم الوزراء والمحافظ ورئيس الجامعة اوائل الطلاب والطالبات وتم توزيع شهادات البكالريوس على الخريجين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)