موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
يجري العمل حاليا في تنفيذ مبنى متحف للأثار التاريخية للدولة القتبانية بمحافظة شبوه والتي سادت خلال الفترة من القرن العاشر قبل الميلاد وحتى القرن الميلادي الأول .
وأوضح خيران محسن الزبيدي مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) ان المتحف يقام على مساحة تقدر بأربعمائة وأربعة عشر مترا مربعا ويضم ثلاثة صالات عرض للآثار ومجموعة من المكاتب الإدارية .. مشيراً الى ان البعثة الإيطالية العاملة على البحث والتنقيب على الآثار القتبانية تتولي عملية تنفيذ مبنى المتحف بتكلفة خمسين ألف يورو تقريبا .
كما توقع الأخ الزبيدي استكمال عملية ترميم متحف مديرية بيحان وفتح أبوابه أمام الزوار في الربع الأول من العام القادم ... مشيرا إلى أن عملية الترميم تقوم بها الهيئة العامة للآثار بتكلفة تقدر بحوالي ثلاثة ملايين ريال ..
واضاف بأن فريق اثري يمني متخصص سيقوم قريبا بمواصلة العمل لاستكمال ما تبقى من عملية توثيق محتويات المتحف الذي يحتوي على قرابة ستمائة قطعة أثرية تدون لأجزاء متفرقة و محددة من تاريخ الدولتين القتبانية والسبائية بالإضافة إلى مائة وخمسين قطعة من الموروث الاجتماعي والشعبي بالمديرية .
منوهاً بان الفريق قد تمكن خلال موسم عمله الماضي من أنجاز توثيق أربعمائة قطعة اثرية متنوعة ، مبيناً بان عملية التوثيق تتم بأحدث الطرق العلمية في هذا المجال وذلك بآخذ توصيف علمي وتاريخي للقطع وتدوينها في استمارة تعريف خاصة بها وكذلك القيام بعملية التوثيق الاكتروني لها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)