موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-نوفمبر-2006
الميثاق نت - أقر مجلس الوزراء في اجتماعه المشترك اليوم مع اللجنة العليا للموازنات برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس رئيس اللجنة العليا ، مشروع الموازنة العامة للدولة على المستويين المركزي والمحلي ومشاريع الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة والوحدات الاقتصادية للسنة المالية 2007م مع مشاريع قوانين ربطها.
وقدرت مشروع الموازنة العامة للدولة حجم الموارد بمبلغ واحد ترليون واربعمائة واربعة وثلاثين مليار ومائة وستة وستين مليون ومائة وثلاثون الف ريال وبنسبة زيادة عن موازنة العام الماضي قدرها 37.6 بالمائة ، فيما قدرت الاستخدامات العامة للموازنة بمبلغ فقط واحد ترليون وستمائة واثنان وعشرون مليار واربعمائة وتسعون مليون وثمانمائة وسبعة وثلاثون الف ريال موزعة على ابواب الموازنة المختلفة وبنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ 
الميثاق نت -
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه المشترك اليوم مع اللجنة العليا للموازنات برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس رئيس اللجنة العليا ، مشروع الموازنة العامة للدولة على المستويين المركزي والمحلي ومشاريع الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة والوحدات الاقتصادية للسنة المالية 2007م مع مشاريع قوانين ربطها.
وقدرت مشروع الموازنة العامة للدولة حجم الموارد بمبلغ واحد ترليون واربعمائة واربعة وثلاثين مليار ومائة وستة وستين مليون ومائة وثلاثون الف ريال وبنسبة زيادة عن موازنة العام الماضي قدرها 37.6 بالمائة ، فيما قدرت الاستخدامات العامة للموازنة بمبلغ فقط واحد ترليون وستمائة واثنان وعشرون مليار واربعمائة وتسعون مليون وثمانمائة وسبعة وثلاثون الف ريال موزعة على ابواب الموازنة المختلفة وبنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ 39 بالمائة .
وعليه فأن نسبة العجز الصافي في الموازنة العامة للعام المقبل قدرت ب 4.73 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي .
وقد شدد المجلس بهذا الخصوص على ضرورة ان لايتجاوز العجز الصافي للموازنة عند التنفيذ الفعلي خلال العام المقبل ما حددته مصفوفة الاصلاحات الاقتصادية والمالية .
وفيما يتعلق بمشاريع موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة فقد قدرت الايرادات والنفقات لهذه الموازنات للعام المالي 2007م بمبلغ مائتين وخمسة وخمسين مليار واربعمائة وواحد وستين مليون واربعمائة وثمانية وتسعين الف ريال ، فيما قدرت ايرادات ونفقات موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة للعام المقبل بمبلغ ثمانية واربعين مليار وثلاثمائة واثنى عشر مليون ومائة وثمانية وعشرين الف ريال.
وقد احال المجلس مشاريع الموازنات العامة مع قوانين ربطها الى مجلس النواب لاستكمال الاجراءات الدستورية بشأنها.
وفوض رئيس مجلس الوزراء والاخ وزير المالية باعداد البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة بما يتناسب والاتجاهات العامة التي تضمنتها الموازنات وبحيث تستوعب اكبر قدر من الايضاحات لمجمل ما يمكن ان يثار من استفسارات حولها.
وقد لوحظ ارتفاع مخصصات قطاع التعليم في مشروع الموازنة العامة للعام المقبل وبنسبة نمو تبلغ 7ر 26 بالمائة مقارنة مع موازنة العام الحالي، الى جانب زيادة حجم المخصصات المعتمدة لقطاع الصحة بنسبة 9ر 24 بالمائة عن اعتمادات العام الجاري.
وقد ثمن المجلس جهود وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي في اعداد مشاريع الموازنات العامة للسنة المالية المقبلة.
هذا وقد رفع مجلس الوزراء برقية تهنئة إلى فخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات شعبنا اليمي بالعيد التاسع والثلاثين ليوم الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر .
حيث عبر المجلس عن أحر التهاني وأطيب التبريكات لفخامته وكافة أبناء شعبنا اليمني الأبي بهذه المناسبة الوطنية الغالية ، بما تحمله من دلالات وطنية وإنسانية ، وباعتبارها ثمرة لتضحيات جسام قدمها أبناء اليمن في سبيل نيل الحرية والاستقلال .. مشيراً إلى الإنجازات والتحولات الكبيرة التي شهدها الوطن اليمني في ظل ثورته المباركة ، وشملت مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .. منوهاً بالدور النضالي والبطولي لأبناء شعبنا اليمني في الإنتصار لثورته ووحدته وخياراته الوطنية والتنموية في مختلف الظروف والمراحل .
وأعرب المجلس في برقيته عن الثقة بأن الغد سيكون أفضل لليمن وأبنائه من خلال مواصلة الجهود الحثيثة لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب على المستوى الداخلي إلى جانب تطوير علاقات الشراكة مع المحيط الاقليمي والدولي وذلك في ظل القيادة الحكيمة والمقتدرة لفخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومؤازرة ودعم الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن.
المصدر: سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)