موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 27-نوفمبر-2006
الميثاق نت - تفقد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال.
وتبلغ تكلفة المشروع الاستراتيجي العملاق الذي يجري حالياً تشييد منشئاته في منطقة ميناء بلحاف بشبوة بوتيرة عالية حوالي 4 مليارات دولار ويعمل فيه أكثر من 2600 , ومن المتوقع أن يرتفع عددهم مع مطلع العام القادم الى اكثر من 10 الاف عامل .
واستمع الرئيس الى شرح عن المراحل المنجزة من منشئات المشروع والتي بلغت حوالي 37 % من اجمالي منشئات المشروع وبانفاق يزيد عن مليار دولار حتى الان.
وتشتمل المنشئات على انشاء خزانين لتخزين الغاز المسال الميثاق نت -
تفقد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال.
وتبلغ تكلفة المشروع الاستراتيجي العملاق الذي يجري حالياً تشييد منشئاته في منطقة ميناء بلحاف بشبوة بوتيرة عالية حوالي 4 مليارات دولار ويعمل فيه أكثر من 2600 , ومن المتوقع أن يرتفع عددهم مع مطلع العام القادم الى اكثر من 10 الاف عامل .
واستمع الرئيس الى شرح عن المراحل المنجزة من منشئات المشروع والتي بلغت حوالي 37 % من اجمالي منشئات المشروع وبانفاق يزيد عن مليار دولار حتى الان.
وتشتمل المنشئات على انشاء خزانين لتخزين الغاز المسال وفق أحدث الطرق والتصاميم التي روعي فيها الاخذ بشروط السلامة وموائمة المتغيرات المناخية والبيئية وبطاقةاستيعابية 140 الف متر مكعب لكل خزان، بالاضافة الى المحطة المركزية لتسييل الغاز بعد وصوله من الانابيب الممتدة من منطقة صافر بمأرب قبل نقله الى الخزانات الرئيسية ومن ثم الى التصدير عبر البحر والذي من المقرر البدء في عملية التصدير في عام 2008م .
كما تفقد الرئيس الميناء الذي ستتم من خلاله عملية تصدير الغاز بما يمكن السفن العملاقة الناقلة للغاز من الرسو على عمق يزيد عن (25) مترا من قاع البحر.
وأكد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بانجاز المزيد من المشاريع الاستراتيجية والتنموية والانتاجية المماثلة التي تكفل استيعاب اكبر عدد ممكن من الأيدي العاملة وتحد من البطالة وتسرع بوتيرة التنمية في الوطن .. مشيراً بان الفترة القليلة القادمة ستشهد انجاز المزيد من مثل هذه المشاريع الاستراتيجية الهامة وبخاصة في مجالات الطاقة والطرقات والسدود وسكك الحديد وبما من شأنه أحداث المزيد من التحولات التنموية في الوطن .
ووجه الرئيس خلال زيارته لمشروع تصدير الغاز المسال الجهات المعنية بالاهتمام بالجوانب الامنية واجراءات السلامة وبما يكفل الحفاظ على هذا المنجز الاقتصادي الكبير والعاملين فيه .
وقام بزيارة الى اللواء الثاني مشاه بحري , متفقدا أحوال الضباط والصف والجنود من أفراد اللواء وحيا منتسبي اللواء الذي تم انتقاله مؤخراً الى المنطقة.
وأكد على أهمية المهام المناطة بافراد اللواء في حماية الشواطىء اليمنية في المنطقة من عمليات التهريب والتسلل غير المشروع للبلاد وحراسة المنشئات الخاصة بمشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال , مشيداً بدور ابناء القوات المسلحة والامن ويقظتهم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.
وقال: انكم الحراس الأمناء الساهرون على أمن الوطن وسيادته واستقراره ومنجزاته وعلى مختلف الاصعدة.. فأمن الوطن جزء لايتجزأ من بعضه البعض سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي وغيره فهو منظومة متكاملة ، مؤكداً بان الامن هو امن الجميع والاقتصاد هو اقتصاد الوطن كله الذي ينبغي تعزيزه والحفاظ عليه من أي عبث أو تخريب.
ونوه بالنجاح الذي حققته عملية الانتشار الامني في الحفاظ على الامن والطمأنينة في المجتمع ومكافحة الجريمة, مشيراً الى اهمية مشروع تصدير الغاز المسال كمشروع اقتصادي كبير وعملا يعول عليه الكثير في خدمة الاقتصاد الوطني ورفد مسيرة التنمية وخلق فرص عمل للعديد من الايدي العاملة في الوطن وتحقيق الخير والمنفعة للجميع في الوطن.
واكد على أهمية الدور الذي تلعبه السلطة المحلية والمواطنون في المنطقة في التعاون مع افراد القوات المسلحة والامن من اجل اداء واجبهم وعلى اكمل وجه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)