موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 23-مايو-2010
الميثاق نت -
نظمت الهيئة الوطنية للتوعية مساء أمس الأحد بملعب الشهيد الظرافي بصنعاء حفلاً فنياً ساهراً احتفاءً بالعيد العشرين للجمهورية اليمنية "22 مايو".

تضمن الحفل الذي حضره نائب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية الدكتور عبدالله ابوحورية باقة مختارة من الوصلات الغنائية الوطنية التي تغنى بها الفنانين " امل كعدل، هدى هاشم، يحي رسام، فرقة اوتار من محافظة الحديدة"، في إطار احتفالات الشعب اليمني بالعيد العشرين.

يشار إلى أن الهيئة تنظم ثلاثة احتفالات فنية ساهرة بأمانة العاصمة حيث يتواصل غداً الاثنين الحفل الفني الساهر بملعب الشهيد الظرافي.

هذا وقد شهدت ساحة العروض بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن مساء اليوم حفلا فنيا ساهرا أحيته كوكبة من الفنانين ضمن فعاليات (أفراح وحدوية) التي تنظمها الهيئة الوطنية للتوعية بالتنسيق مع مكتب ثقافة المحافظة ابتهاجا بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو على مدى ثلاث أيام.

وقدمت في الأمسية وصلات فنية وإبداعية قدمها الفنانين فيصل الصلاحي وشرف القاعدي، مزجت مابين الأغنية العاطفية والأغنية الوطنية، والهبت حماس جماهير الحاضرين.

وتوج الحفل بأعذب الحان اللون اللحجي بصوت الفنانة كاميليا، كما شهدت الأمسية تقديم عرضين من الفلكلور الشعبي " الليوة " شهدت حضورا جماهيريا كثيفا في مديريات الشيخ عثمان ودار سعد أحيتها فرق "الجوارح" و" أشبال عدن"، التي شاركت أفراح مواطني هذه المديريات بالعيد الوطني.

وكانت ساحة الفنان محمد سعد عبدالله بمديرية الشيخ عثمان بعدن قد شهدت مساء أمس السبت حفلاً فنياً وغنائياً ابتهاجاً بالذكرى العشرين لتحقيق الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية.

وقدمت في الأمسية التي أحياها الفنان عبد الرحمن الاخفش وصلات فنية وغنائية أمتزج فيها الحميني باللحجي وتوجت بأعذب أغاني وروائع الفنان الراحل محمد سعد عبدالله.

كما قدم الاخفش أغنية جديدة أهداها للجمهور اليمني بهذه المناسبة بعنوان يا شعب اليمن وأخرى وطني.

فيما تواصلت العروض الفلكلورية ضمن برنامج الاحتفالية ( أفراح وحدوية) التي تنظمها الهيئة الوطنية للتوعية في كورنيش مديرية خور مكسر وكورنيش مديرية البريقة حيث قدمت عدد من العروض الفلكلورية لفرق الرقص الشعبي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)