موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 26-نوفمبر-2006
الميثاق نت - كشف الدكتور ابو بكرالقربي وزير الخارجية والمغتربين عن مشاورات بدأت تجريها اليمن مع الجامعة العربية وعدد من الدول المجاورة للعراق لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية بين الفرقاء العراقيين خلال الفترة المقبلة وبحيث تشترك فيه كافة الفصائل العراقية.
وقال القربي ان المؤتمر الذي ستتبناه جامعة الدول العربية يعتبر ضرورة حتمية للخروج بمواقف موحدة تضمن وحدة الشعب العراقي وتنبذ العنف الجاري حاليا تفاديا لاشتعال حر ب الأهلية التي بدأت مؤشراتها تظهر في الواقع العراقي . 
وأكد وزير الخارجية انه الميثاق نت -
كشف الدكتور ابو بكرالقربي وزير الخارجية والمغتربين عن مشاورات بدأت تجريها اليمن مع الجامعة العربية وعدد من الدول المجاورة للعراق لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية بين الفرقاء العراقيين خلال الفترة المقبلة وبحيث تشترك فيه كافة الفصائل العراقية.
وقال القربي ان المؤتمر الذي ستتبناه جامعة الدول العربية يعتبر ضرورة حتمية للخروج بمواقف موحدة تضمن وحدة الشعب العراقي وتنبذ العنف الجاري حاليا تفاديا لاشتعال حر ب الأهلية التي بدأت مؤشراتها تظهر في الواقع العراقي .
وأكد وزير الخارجية انه ليس لليمن في هذا التحرك أية أجندة سياسية في العراق سوى تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقة وتجنب الشعب العراقي شبح الحرب الأهلية.
مشيراً الى ان دعوة اليمن لعقد المؤتمر مبنية على إيجاد معالجات لقضايا النزاع العراقي وتضميد الجراح النازفة بين كل طوائف الشعب العراقي ووضع حد نهائي للدماء العراقية التي تنزف و أصبحت تشكل هما ليس للعراقيين فقط بل للأمة العربية بأسرها.
لافتاً ان اختيار مكان وزمان عقد المؤتمر خيارا متروكا للجامعة العربية.
مؤكداً ان اليمن لا تمانع في عقد مؤتمر للمصالح العراقية بالعاصمة صنعاء اذا ما تم اختيار ذلك من قبل الجامعة العربية والأشقاء في العراق .
المصدر: 26سبتمبرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)