موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
مقالات
الأربعاء, 19-مايو-2010
الميثاق نت - فريد باعباد  فريد باعباد -
لكاتب هو إنسان يملك أحاسيس مرهفة ورؤية أضعاف مشاعر الآخرين ويترجمها بقلمه وبكلماته، وقد يكون مبدعا وقد يكون عاديا فقط يملك خاصية موهبة ترجمة الكلمة.
ومن هنا فإنه يحق لهذا الإنسان أن يعبر عما في داخله من آراء وتوجهات ووجهات نظر بصرف النظر عن صوابيتها من عدمه . وكذلك ليس صحيحاً أن كل ما يكتب خلفه أهداف مصالح ذاتية شخصيه للتقرب إلى القائد أو الحاكم وقد يكون ذلك واضحا وصحيحاً في حالات أخرى تنكشف أهدافها فيما بعد لكنها بالتأكيد ستكون واضحة للكثير منا .
إن من يمارس الكتابة الصحفية باستمرار لابد وأن ويطلع على نوعية الكتابات والأخبار الصحفية في الدول الأخرى وبالتالي تعطيه رؤية جيدة عن الأوضاع في الدول الأخرى مقارنة عن دولته وبلاده وإدارة الحكم في بلاده ومن هنا سيكون سهلا عليه أن يعرف مثلا مدى تسامح القيادة السياسية في بلده مع كثير من الأحداث مقارنة بالدول الأخرى .
كل تلك المقدمة حتى أقطع الطريق على من يعتقد أنني سأمتدح الرئيس لغرض في نفسي، وحتى أكون واضحاً وجلياً فإنني سأمتدح الرئيس اليمني شاء من شاء وأبى من أبى.
والحقيقة التي يجب أن تقال هنا إن الأفعال هي الحكم في مدحه أو ذمه وهل يستحق ذلك أم في الأمر مجاملة أشبه بالشعر زمان العصر الجاهلي و الدول التي أعقبته .
جميعنا يعرف أحداثاً كثيرة حصلت في بلادنا ومؤامرات كثيرة وكبيرة وقعت في اليمن، ولا شك أن مؤامرة الانفصال عام 94 كانت أكبرها حيث انتصر الحق على الباطل.
وكان الرئيس علي عبدالله صالح متسامحاً عفواً إلى درجة لا تصدق ليس على الصغار من العسكريين والقيادات العسكرية فقط بل تجاوز تلك المرحلة إلى أن أصدر أمره بالعفو العام على كبار القيادات المخططة والمنفذة لتلك المؤامرة رغم ضخامة ضحاياها المادية والبشرية .
وأجد نفسي مرغماً على تذكر أحداث يناير 86 والمشانق والمحاكمات التي نُصبت للبعض من قبل المنتصرين في تلك الحقبة، وأظن أن الأستاذ القدير عبدالقادر با جمال كان أحد ضحايا تلك المحاكمات رغم انه كان وزيراً للطاقة وليس وزيراً للدفاع أو الداخلية، فهيهات بين من حكموا في تلك الفترة ومن يحكمون هذه الأيام .
حدث آخر يجب أن نتذكره لنعرف لم أنا هنا أمتدح الرئيس ألا وهو التمردات المتكررة والمتعددة من بعض من انضموا إلى الحوثيين على الدولة وخربوا وقتلوا الكثير وآخرها الحرب السادسة والتي تم ويتم إطلاق سراح من شارك فيها رغم أنهم في نظر القانون قتلة .
وعندما كان الرئيس في زيارة إلى محافظة حضرموت في الشهر الماضي أعطى أوامره بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة التخريب ونشر الفوضى رغم أنهم في نظري مخالفون للقانون ويستحقون العقاب وفقا للقانون، وقبل سنتين بالتقريب جميعنا تابع ما قرأه المعتقل بن فريد في المحكمة في عدن اعتذاراً وتأسفاً عما فعله بالوطن وتسبب فيه حتى يحصل على العفو من الرئيس وقد حصل له ما يريد، ولكن أمثال هؤلاء ينطبق عليهم قول الشاعر:
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.
وأمثاله بيننا كثير .
وبالأمس بالتحديد أمر الرئيس بالإفراج عن حوالي 19 معتقلاً في محافظة لحج اتهموا وقاموا بالشغب والتخريب والفوضى خلف المخربين والقتلة وبتحريض منهم .
يا ترى كيف كان سيتعامل معهم الذين أمروهم بفعل تلك الأحداث من الشغب والتخريب لو كانوا على رأس القيادات الأمنية والسياسية قبل قيام الوحدة اليمنية المباركة !؟
قطعاً هم يعرفون الجواب ولا داعي لتذكيرهم بذلك، بل أكاد أجزم أن من بينهم من له أقارب كانوا من ضحايا الحكم السابق لكنهم لا يقرأون ولا يفقهون وهذه مشكلتنا .
وأخيراً لفت نظري ما نشرته جميع الصحف اليمنية الرسمية والمواقع الإلكترونية الرسمية يوم السبت الماضي من بيان صادر من مؤسسة الأيام وناشريها الباشراحيل والذي نصه يقدم الشكر الجزيل لفخامة الرئيس على عبدالله صالح وفيه قوله « إنه رجل بحجم الوطن وهو الرجل الذي عرف عنه دائماً بأنه المادّ يده للسلام ولأجل الخير وللمحبة لكل أبناء الشعب اليمني».
إن مثل هذه الأعمال لا تصدر إلا من شخص أثبت فعلاً لا قولاً بأنه أب لكافة أبناء هذا الشعب، ولذا نؤكد للجميع أننا نشهد له بالسعي لأجل إرساء روح التسامح والتصالح والسمو فوق الجراح وإعلاء كلمة الله والوطن عالياً) ذلك كان جزءاً من البيان وما حواه من تعابير الامتنان والتقدير وهو بالتأكيد يوحي بطي صفحة سوداء من فترة قاتمة من تاريخ الصحيفة أوقعها فيه الآخرون نتمنى إلا يتكرر
إن المتتبع لكل ذلك وغيره مما يطول ذكره هنا ليؤكد بالملموس وبالأفعال وليس بالأقوال أن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس بحجم الوطن وبكل أطيافه، وهو هنا يستحق منا المديح والشكر والامتنان على هذه العقلية الناضجة الحكيمة فهو حكيم اليمن يعرفه ويكنّ له الكثير من المواطنين العرب كل الحب والإعجاب.
انه فعلاً الرئيس الذي يعشق الحب والسلام والمحبة والعفو والتسامح أليس من يتصف بكل تلك الصفات يستحق منا أن نمتدحه ! ؟ انه رئيسنا محقق الوحدة اليمنية العزيزة على قلوبنا . انه بشير الخير كما نسميه في حضرموت . انه الحكيم باني اليمن الجديد فهو يستحق منا أن نمتدحه وأكثر من ذلك .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)