موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الخميس, 23-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
تنطلق منتصف ديسمبر القادم فعاليات مهرجان الوفاء للرئيس الصالح والذي يهدف إلى ترجمة البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبد الله صالح على أرض الواقع في المجالات السياسية، والاقتصادية، والتنموية، والثقافية، والفنية، والرياضية، والألعاب الترفيهية، والمعارض، والموروث الحضاري.
ويهدف المهرجان -الذي يبدأ في الـ13من ديسمبر وحتى الـ 23 من الشهر ذاته وبمشاركة واسعة من الشركات ، والمؤسسات ، والبنوك ، ومنظمات المجتمع المدني -إلى تحقيق التكامل بين مختلف القطاعات للاستفادة الكاملة من مثل هذه المهرجانات لمختلف الفئات الاجتماعية من احتياجات التسوق والترفيه والتوعية الثقافية والبيئية والترويج السياحي وإبراز الطاقات الإبداعية لدى المواهب لتكريمها ورعايتها .
المهرجان -الذي تنظمه مؤسسة السامر للتجارة والتسويق بالتنسيق مع أمانة العاصمة صنعاء ويقام في مدينة الألعاب بحديقة السبعين - تشارك فيه عدد من المؤسسات الثقافية والتعليمية والرياضية والجمعيات النوعية .
وقال محمد سعد السلمي – مدير عام مؤسسة السامر والمشرف العام على المهرجان – إن المهرجان سيعمل على تنمية وإبراز الطاقات الإبداعية لدى الشباب واكتشافها ، ورعايتها ، بالإضافة إلى مد جسور التعاون وتعزيز تبادل المعارف والخبرات بين مختلف القطاعات والمنظمات الإبداعية والفكرية في المجتمع ، وتحقيق مبدأ التكامل بين مختلف القطاعات واستفادة الفئات الاجتماعية من احتياجات التسوق والترفيه والتوعية الثقافية والبيئية والترويج السياحي وإبراز الموروث والفلكور الشعبي .
وأشار السلمي إلى أن المهرجان سيعمل على المشاركة في ترجمة البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية – على أرض الواقع ، وسيساهم في الترويج للشركات والمؤسسات التي تمثل القطاع الاقتصادي والاستثماري لخلق وعي لدى مختلف الجهات بأهمية رعاية وتشجيع الاستثمارات ووضع الخطط والبرامج الترويجية والتعريفية بفرص الاستثمار .
موضحاً أن فعاليات المهرجان تشتمل على عروض مسرحية وكوميدية هادفة ، والأناشيد التراثية ،والوطنية، والدينية ، وقراءات شعرية ، وإقامة المعارض التشكيلية والصور الفوتوغرافية وتنظيم الندوات وورش العمل الخاصة بعدد من القضايا الاقتصادية والسياسية ، حيث تستخدم وسائل تقنية حديثة و شاشات عرض عملاقة في أماكن المهرجان أمام الجمهور ، بالإضافة إلى الفقرات الخاصة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.
وأضاف : كما ستقدم مجموعة من المواهب والمبدعين نماذج من إبداعاتهم ومواهبهم بهدف إبرازها للمجتمع وتشجيعهم وتكريمهم خلال المهرجان ، وتنظيم المرسم الحر للمواهب الشابة ، والألعاب الشعبية القديمة ، والفلكور والموروث الشعبي ، وإقامة سوق خيري .
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)