موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 12-مايو-2010
الميثاق نت/ المهرة -
اقيم بمحافظة المهرة اليوم الأربعاء مهرجان جماهيري وخطابي احتفاءً بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية " 22 مايو" .

وفي المهرجان ألقى نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد محمد العليمي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لابناء محافظة المهرة بهذه المناسبة الغالية على قلوب كافة ابناء الوطن .. مشيرا الى ان الاحتفال بالعيد الوطني هو احتفال باعادة الاعتبار لليمنيين جميعا, والذي تحقق في الـ 22 من مايو 1990م .

واشاد الدكتور العليمي بما تحقق للوطن من منجزات ومكاسب في شتى مناحي الحياة في ظل الوحدة المباركة.. موضحا بان محافظة المهرة كان لها نصيب كبير من تلك المنجزات في ظل اهتمام ورعاية فخامة رئيس الجمهورية بالمحافظة وابنائها .

واكد بان المهرة تمثل العمق الاستراتيجي والتاريخي لليمنيين, كما يمثل ابناء المهرة وتراثها علامة من علامات التاريخ اليمني القديم والحديث.. وقال " اننا نحيي ابناء المهرة على كل ما قدموه من اعمال وسلوك نموذجي في التعاون مع السلطة المحلية والتفاعل مع خطط التنمية في المحافظة, وهذا يدل على اصالتهم وحبهم لوطنهم وتطلعهم الى تحقيق التنمية الشاملة ليس على مستوى المحافظة فحسب, بل على مستوى الوطن اليمني الكبير ككل" .
واشار العليمي الى ان ما تحقق لليمن من منجزات تواجه اليوم تحديات كبيرة تتطلب منا جميعا الوقوف صفا واحدا لمواجهتها, وهذه التحديات تتمثل في المحاولات البائسة لزعزعة الأمن والاستقرار والاصوات النشاز الداعية للعودة بالوطن الى زمن التشرذم والفرقة والى النظام الامامي والاستعماري.. لافتا الى ان الشعب اكد التفافه حول قيادته ووحدته بوقوفه ضد اعمال الارهاب لتنظيم القاعدة والتصدي للاعمال الاجرامية للعناصر التخريبية في بعض المديريات .

هذا وكان محافظ المهرة علي محمد خودم قد ألقى كلمة رحب فيها بنائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن والوزراء المرافقين له لمشاركتهم أبناء محافظة المهرة احتفالهم بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22مايو.

و استعرض خودم الانجازات التي تحققت للمهرة خلال عشرين عام من الوحدة المباركة في مختلف المجالات.منوها بالرعاية والاهتمام التي توليها القيادة السياسية للمحافظة وأبنائها.

وأكد المحافظ ان أبناء محافظة المهرة يتعهدون بالوقوف صفا واحدا في الدفاع عن الوحدة ومنجزاتها والوقوف في وجه من يحاول الخروج عن أهدافها النبيلة ومبادئ الثورة اليمنية.

ولفت إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في المحافظة أثناء الاحتفالات بالعيد الوطني تبلغ نحو 87 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة تصل إلى قرابة أربعة مليارات ريال.

كما ألقيت في المهرجان كلمتان من قبل منظمات المجتمع المدني ألقاها سيه البخيت سعد والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية في المهرة القاها صالح محمد عليان أشارتا في مجملها إلى إن المسيرة الوطنية شهدت جملة من التحولات والمنجزات والمكاسب الهامة على كافة نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وأكدت الكلمتان إن أبناء المهرة يدركون إن هناك جهات عديدة حاقدة على هذه المحافظة وأهلها وأمنها وتخطط لسحبها إلى مستنقع الفوضى والتمرد والتخريب ولكن يقضة أبناء المهرة وحبهم للوطن لن يستطيعوا الوصول إلى مأربهم الضيقة. كما أكدتا إن المهرة ستظل بأبنائها أوفياء لوطنهم وقائدهم ومكتسباتهما.

وأشادت الكلمات بدعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لجميع الإطراف للجلوس للحوار الهادف والبناء للقيام بالواجبات وتحمل المسئوليات والنهوض بالوطن والمجتمع.

هذا وقد تخلل المهرجان عددا من الفقرات والقصائد الشعرية ولوحة استعراضية بعنوان يمن العروبة قدمها طلبة وطالبات مدرسة سبعة يوليو بمديرية الغيظة.

بعد ذلك قام نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ومعه محافظ المهرة علي محمد خودم محافظ محافظة المهرة بافتتاح (43) مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية بلغت اثنين مليار وأربعمائة وسبعة وثلاثين مليون وخمسمائة وتسعة وسبعين الف ريال بتمويل حكومي.

حيث افتتحا مبنى المجمع الحكومي بمحافظة المهرة البالغ تكلفته الإجمالية (واحد مليار ومائة مليون ريال) والصالة الرياضية المغلقة البالغ تكلفتها (430) مليون ريال, ومبنى فرع وزارة النفط بالمحافظة والبالغ تكلفته (250) مليون ريال, كما افتتح الدكتور العليمي كورنيش الوحدة بساحل محيفيف بمديرية الغيظة البالغ طوله واحد كيلو متر للمرحلة الأولى وبتكلفة إجمالية بلغت (250) مليون ريال, وافتتح أيضا (12) مشروعا تربويا بتكلفة إجمالية بلغت مائة وسبعة وعشرين مليون وخمسمائة وثلاثين الف ريال, وافتتح كذلك خمسة مشاريع للاتصالات بتكلفة إجمالية بلغت مائة واثنين وثلاثين مليون ريال بتمويل ذاتي من المؤسسة العامة للاتصالات, وافتتح ثمانية مشاريع للمياه والبيئة بتكلفة إجمالية بلغت ثمانية وأربعين مليون ومائتين الف ريال, وافتتح الدكتور العليمي ومحافظ المهرة أربعة مشاريع في مجال الصحة والسكان بتكلفة إجمالية بلغت اثنين وتسعين مليون وسبعمائة وستة سبعين الف ريال.

وفي مجال الثروة السمكية تم افتتاح خمسة مشاريع سمكية بتكلفة إجمالية قدرها ثمانية عشر مليون وسبعمائة وثلاثة وعشرين ألف ريال، وفي مجال الإشغال العامة وتحسين المدن تم افتتاح ثلاثة مشاريع بتكلفة إجمالية قدرها مائتين وعشرين مليون ريال, وفي مجال الكهرباء افتتح مشروع واحد بتكلفة إجمالية بلغت ستة وأربعين مليون ومائتين وسبعة عشرة ألف ريال.

وافتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن مشروع واحد في الأحوال المدنية وبتكلفة بلغت ثلاثة ملايين ريال وبتمويل حكومي ,ومشروع في مجال الأوقاف والإرشاد بتكلفة بلغت ثلاثة عشر مليون وستمائة وأربعة الاف ريال.

كما وضع الدكتور العليمي ومحافظ المهرة حجر الأساس لـ (45) مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية بلغت سبعمائة وأربعة وخمسين مليون وثمانمائة وثمانية الاف ريال بتمويل حكومي من بينها حجر الأساس لسبعة مشاريع تربوية بتكلفة إجمالية قدرها مائة وأربعة وخمسين مليون ومائتين وستة وعشرين الف ريال, وفي مجال المياه والبيئة تم وضع حجر الأساس لعدد (12) مشروعا خدميا وتنمويا وبتكلفة إجمالية بلغت مائة وتسعة وعشرين مليون وخمسمائة واثنين وثلاثين الف ريال, وفي مجال النفط والمعادن تم وضع حجر الأساس لمشروع واحد بتكلفة إجمالية بلغت ستين مليون ريال, وفي مجال الإشغال العامة والطرق تم وضع حجر الأساس لمشروعين بتكلفة إجمالية بلغت مائتين وخمسين مليون ريال, ومشروع واحد في الإدارة المحلية بتكلفة إجمالية بلغت تسعة وعشرين مليون وتسعمائة وثمانية عشرة الف ريال, وفي الزراعة والري تم وضع حجر الأساس لعدد (21) مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت مائة وواحد وثلاثين مليون ومائة واثنين وثلاثين الف ريال, وفي التنمية الاجتماعية مشروع واحد بتكلفة إجمالية بلغت مائة واثنين ثلاثين مليون ومائتين وسبعة وتسعين
الف ريال.

بعد ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن ومعه محافظ المهرة على سير العمل الجاري حالياً في المعهد التقني المهني بالمهرة والذي يعد في مراحله النهائية البالغ تكلفته (ثلاثة مليون وسبعمائة إلف دولار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

كان نائب رئيس لوزراء لشئون الدفاع والأمن ومحافظ المهرة ووزير الشباب والرياضة قد كرم الفائزين بجوائز مسابقة رئيس الجمهورية لشباب على مستوى محافظة المهرة للعام 2009م.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)