موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الثلاثاء, 06-أبريل-2010
الميثاق نت -    أحمد غيلان -
قبل أن يغادر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الوطن لحضور القمة العربية الـ (22) التي انعقدت في ليبيا ( 27ـ 28مارس ) 2010م ليسجل حضوراً يمنياً مشهوداً من خلال مبادرة تطوير العمل العربي المشترك ، كان قد وضع هُنا في اليمن مبادرة إنسانية وطنية سياسية متميزة لفرقاء الحياة السياسية الذين وصل الحال بهم إلى مايشبه القطيعة وانسداد الأفق .
-وفي الوقت الذي كان فيه الزعماء العرب يبحثون مبادرة اليمن التي تضمنت إقامة اتحاد عربي ومجلس دفاع مشترك وتطوير آلية العمل الجماعي لما من شأنه الدفاع عن قضايا الأمة العربية ، كان فرقاء السياسة من قادة الأحزاب يتدارسون هُنا في صنعاء مبادرة فخامة الرئيس التي تضمنت توقيع محضر تنفيذي بين المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك لاتفاقية فبراير وتشكيل لجنة حوار بأعداد متساوية للطرفين وتوقيف الحملات الإعلامية بين الطرفين ووضع جدول أعمال يتضمن بنود اتفاق فبراير 2009م .
وهي مبادرة كان قادة الأحزاب بحاجة ماسة لها حتى يعودوا الى طاولة الحوار السياسي ويتخلوا عن العناد الذي أفضى بهم إلى تسوية أفق العمل السياسي على أكثر من صعيد.

-وبصرف النظر عمَّا حققته المبادرة اليمنية الى القمة العربية من حضور وأصداء وتأييد من قبل زعماء الأمة العربية والشعوب العربية أيضاً ، وبصرف النظر ـ كذلك ـ عن التردد الذي لايزال يسيطر على مواقف بعض الأحزاب اليمنية ، وخاصة أحزاب اللقاء المشترك إزاء مبادرة الرئيس للعودة الى الحوار ، فإن المبادرتين تُعدَّان إضافتين سياسيتين الى الرصيد الزاخر لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح القائد السياسي الذي لم يقف مكتوف الأيدي إزاء أية اشكالية او قضية داخلية أو خارجية مهما كانت تعقيدات هذه القضية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)