موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الثلاثاء, 09-مارس-2010
الميثاق نت - د.علي مطهر العثربي د.علي مطهر العثربي -
لم تكن رغبتي جامحة لمتابعة الفضائيات لأنني حاولت ان أعطي نفسي قدراً من الهدوء بعد ذلك الصخب الذي تابعناه عبر الفضائيات المثيرة للقلق، وبالرغم من ذلك الهدوء الذي اخترته لنفسي، إلا انه لم يتم، ففي يوم من أيام الكذب والزيف والاستهداف لبعض تلك الفضائيات اتصل بي أحد النجباء وهو يشتعل غضباً وقال: ألم تشاهد الكذب والزيف الذي تمارسه قناة (...) ألم تتابع ما قالته من زيف وما فعلته من خداع في عرض صور من الارشيف مدعية بأنها من أرض الواقع؟.

إن تلك الأسئلة الاستفهامية والاستنكارية والاستهجانية قد دفعتني دفعاً لمشاهدة أخبار الإثارة والنكاية والاستهداف في تلك القناة وقمت بمهمتين، الأولى مشاهدة أخبار الافك التي تبثها تلك القناة والثانية الاتصال بالميدان في محافظتي الضالع وأبين لاستوضح الحقيقة ثم قمت بعد ذلك الجهد بإجراء المقارنة بين ما يدور في الواقع وما تبثه تلك القناة من السموم.. والواقع إنني وجدت زيفاً وإفكاً ونكاية وحقداً على اليمن ووحدته تبثه تلك القناة وحاولت ان أجد مبرراً واحداً لذلك العمل الإرهابي المتعمد الذي تقوم به هذه القناة فلم أجد مبرراً واحداً وهنا لن أتحدث عن الموضوعية المهنية والمصداقية فقد اتصلت بأحد الأشقاء اشكو إليه ما أشاهده ويشاهده العالم من الافتراء على اليمن واستهداف متعمد للنيل من وحدته فوجدت الشقيق يبادلني نفس الشكوى ويشعر بالغيظ من تعمد القناة النيل من الوحدة اليمنية وإثارة الفتنة بين أبناء البلد الواحد.

إن مثل هذه القناة المثيرة للفتنة لايمكن ان تكون أمينة في نقل المعلومة ولا تتوفر لديها الموضوعية أو المهنية، بل ان انحيازها الواضح والعلني لإثارة الفتنة هو العمل الممنهج الذي تؤديه هذه القناة وغيرها من الفضائيات الهدامة التي لاهمّ لها إلا تغذية الفتن وصب الزيت على النار ومنع التوحد ومحاربته.

ولئن كانت هذه القناة وأمثالها قد استهدفت اليمن وحاولت النيل من وحدته اللبنة الأولى في صرح الوحدة العربية فإن على الإعلام العربي الوحدوي وعلى كل الشرفاء والنبلاء الذين يتوقون إلى رؤية الأمة العربية موحدة وقادرة على رسم مكانتها بين الأمم ان يتصدوا للإعلام الماكر الذي يدس السم في العسل وان يفضحوا الأهداف الحقيقية لمثل هذا الإعلام الموجه الذي ينفذ أجندة عدوانية تحول دون توحد الأمة العربية.

ولعل استهداف وحدة اليمن لعلمهم بأن الوحدة اليمنية هي بارقة الأمل الذي يضيء سماء الليل العربي فيحاولون اطفاء ذلك النور القادم من اليمن ولكننا نذكرهم بقول الله تعالى ( يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون) صدق الله العظيم.. وليعمل الجميع ان الوحدة إرادة الهية وستدوم بإذن الله.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)