موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جانب من مشعد عام لمدينة تعز جنوب اليمن/الميثاق نت

الجمعة, 12-فبراير-2010
الميثاق نت/ تعز -
زار الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عبدالله الأحمر والوفد المرافق له اليوم الجمعة ومعه الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام محافظة تعز في إطار زيارته لليمن حاليا.

وكان في استقبال الأحمر كلا من محمد أحمد سعيد الحاج نائب محافظ تعز الأمين العام للمجلس المحلي وجابر عبدالله الحاج عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بتعز وعبدالله أحمد أمير وكيل محافظة تعز وأعضاء قيادة المؤتمر وعدد من أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر والمسؤولين التنفيذين ورؤساء فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بتعز

وعبر الأحمر عن سعادته البالغة بزيارة تعز للمرة الرابعة, مبديا إعجابه بماشاهده من معالم سياحية وتاريخية في مدينة تعز التي أعتبرها من الشواهد الحضارية والتاريخية للإنسان اليمني وحضاراته التليدة.

وشملت زيارة الوفد جبل صبر وقلعة القاهرة، بالإضافة إلى جامع الجند التاريخي الذي أدوا فيه صلاة الجمعة.

يشار إلى أن قلعة القاهرة الواقعة على السفح الشمالي لجبل صبر على قمة صخرية تطل على مدينة تعز القديمة، تعد من أهم القلاع التاريخ والأثرية في اليمن, حيث تشير المراجع التاريخية إلى أن بناءها يرجع إلى عهد الدولة الصليحية حيث وجه ببنائها الأمير (عبدالله بن محمد الصليحي) أخو الملك علي بن محمد - مؤسس الدولة الصليحية - في سنة 436هـ - 1045م، واتخذها الملك المظفر الرسولي مقرا له بالإضافة إلى كون القلعة تمثل تحفة معمارية نادرة واستغلت للقيام بادوار عسكرية وسياسية هامة خلال تاريخها الطويل.

وبالنسبة لجامع الجند فهو من أقدم المساجد في الإسلام, حيث بناه الصحابي الجليل "معاذ بن جبل" في العام السادس الهجري بأمر من النبي الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)