موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
مقالات
الميثاق نت - ترويسة صحيفة26سبتمبر- الميثاق نت

الخميس, 11-فبراير-2010
افتتاحية/صحيفة 26 سبتمبر -
تلوح في الأفق بوادر إحلال السلام في محافظة صعدة بعد قبول عناصر التمرد والتخريب الحوثية بالنقاط الست وآليتها التنفيذية التي وضعتها اللجنة الأمنية العليا والحكومة لوقف المواجهات وحقن الدماء والتفرغ للتنمية واعادة النازحين إلى قراهم ومناطقهم ومزارعهم ومصادر ارزاقهم لينعموا بالأمان والطمأنينة في ظل هيبة الدولة وسيادة النظام والقانون، والتفرغ لإعمار ما دمرته تلك الفتنة التي آن لها أن تنتهي وإلى غير رجعة.. لتعود هذه المحافظة وأبناؤها كما كانت مصدر خير وأرض عطاء وسلام بما أنعم الله عليها من تربة زراعية خصبة تسهم في التنمية والبناء الوطني.
وفي سياق هذه البوادر الايجابية نأمل أن يتعظ هؤلاء الذين أشعلوا نيران تلك الفتنة من جولاتها الست والتي لم تخلف وراءها سوى الخراب والدمار وإراقة دماء أبناء اليمن لتذهب هدراً دون أن يتحقق لهم شيء من تلك الأوهام التي حادت بهم عن جادة الحق والصواب وانحدرت بهم الى مهاوي التمرد والخروج عن الدستور والقانون ملحقين الأذى والضرر بأنفسهم وأهليهم ووطنهم، فلا يعودوا إلى غيهم وبهتانهم مرة أخرى، وعلى أولئك الذين ظلوا يقرعون طبول الحرب وينفخون كير تلك الفتنة ويصبون الزيت على نيرانها ليزيدوها اشتعالاً ان يتعظوا ويستوعبوا الدرس ويستفيق وعيهم وضميرهم ويدركوا بان القفز الى الأوهام او محاولة الاستيلاء على السلطة عبر العنف وإثارة الصراعات والحروب وتدمير الوطن خيار خاسر، وعليهم ان لا يراهنوا في بلوغ مراميهم على زعزعة الأمن والاستقرار ومحاولة ضرب أسس السلم الأهلي والوئام الاجتماعي لأنهم أول من سيكتوي بنيران تلك الفتن التي يشعلونها.
ومن هنا فإن طريق العنف وإشعال الحرائق هنا أو هناك، واشاعة الخرائب لن يؤدي سوى الاَّ الى طريق مسدود، وكان على من اختاروا هذا الطريق الخطر ان يتعلموا من مآسي جولات الصراعات المتكررة على السلطة التي كانوا يشعلونها من خلال التعبئة الخاطئة المرتكزة على ثقافة الكراهية والأحقاد بين أبناء الوطن الواحد والمنبعثة من عقلية مناطقية انفصالية انعزالية ضيقة وكريهة- فمثل هؤلاء لم يورثوا لشعبنا إلاَّ سفك دماء الأبرياء والدمار السياسي والاقتصادي، لذا عليهم أن يفهموا ويعوا ويعقلوا قبل فوات الأوان ان هذا الطريق المدمر هم من سيكونون أول ضحاياه، وعليهم أن يدركوا أن الشعب ومؤسساته الدستورية الوطنية الديمقراطية لن تسمح لهم أن يستمروا في أعمالهم التخريبية العبثية.. فالحلم والصبر والتأني يأتي من باب الحكمة والحرص على عدم الانزلاق إلى منحدرات ذلك الماضي بعد أن تجاوزناه بالوحدة والنهج الديمقراطي التعددي عسى ولعل أن يعودوا إلى رشدهم ويفيقوا من ضلالهم ويقلعون عن أفعالهم التخريبية المشينة تلك اذ لم يعد هناك متسع من الصبر أمام تماديهم.. وحيث لن ينجوا ابداً من سيف القانون والدستور الذي سيظل مصلتاً على رقبة كل عابث ومخرب ومستهتر بقيمنا وثوابتنا الوطنية كائناً من كان على امتداد يمن ال22 من مايو العظيم.
أما الإرهابيون ومايصدرونه من فرقعات إعلامية ومايثيرونه من زوابع بتصريحاتهم الجوفاء الحمقاء وتهديداتهم البائسة التي هي ليست إلا فقاعات فارغة.. فهؤلاء القتلة المجرمون يعرفون حجمهم تماماً وماهو الحال الذي باتوا عليه الآن، ويدركون أن الأجهزة الأمنية ستظل تلاحقهم في جحورهم التي يختبئون فيها كالجرذان المفزوعة ولن يهنأ لهم عيش حيث تجري ملاحقتهم ومطاردتهم حيثما كانوا واينما وجدوا وفي أي جحر يختبئون فيه.. فلا ملاذ آمن لهؤلاء الارهابيين حتى اجتثاث شرورهم، ولا مكان للإرهاب على أرض اليمن وطن الحكمة والأمن والأمان والسلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)