موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 08-فبراير-2010
الميثاق نت -
أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري عبد الله الأحمر دعم الجمهورية العربية السورية لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ورفضها أي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية.

وقال لدى وصوله والوفد المرافق له مساء اليوم الاثنين إلى صنعاء :" لقد جئنا إلى اليمن لنؤكد بأننا في موقفنا المعروف حريصون على وحدته واستقراره, ونحن نقلق كما يقلق أشقاءنا لأي مشكلة يتعرض لها، ومتأكدون أن اليمن بكل فعالياته الحكومية وقواه السياسية والشعبية قادرون على معالجه أية مشاكل من خلال الحوار ومن خلال تغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة ذاتيه".

وأضاف " وبالتالي نحن متأكدون أن مشاكل اليمن لا يحلها ألا أهل اليمن وأن أي تدخل خارجي في شئون اليمن غير مسموح ونحن كعرب وكأشقاء علينا أن نتبادل الخبرات والنصيحة وإذا كان هناك ما يفيد في معالجة المشاكل فنحن تحت تصرفهم ".

ومضى قائلا :" نتمنى لليمن الشقيق دوما القوة والمنعة لأن اليمن القوي هو قوة للأمة العربية واليمن الضعيف يضعف إمكانياتنا كعرب".

وأشاد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري بمستوى العلاقات اليمنية السورية وتناميها المستمر سواء على المستوى الحكومي أو على المستوى الشعبي والذي تساعد على تطويره اللجان المشتركة بين البلدين الشقيقين من خلال اجتماعاتها الدورية في عاصمتي البلدين لبحث كل ما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية للبلدين والشعبين الشقيقين .

وبين الأحمر أن زيارته الحالية والوافد المرافق له إلى صنعاء تأتي تلبية لدعوة من المؤتمر الشعبي العام وضمن اتفاق التعاون المبرم بين المؤتمر والحزب وذلك من أجل التواصل وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب بين الحزبين وبما يسهم في خدمة مصلحة البلدين الشقيقين .

وأشار إلى أن هناك علاقات تربط حزب البعث العربي الاشتراكي السوري بكثير من الأحزاب على الساحة اليمنية ويتم التعامل معها من منطلق توحيد الصفوف وتوطيد الوحدة الوطنية والحفاظ على أمن اليمن واستقراره.

كان في استقباله الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني.

*سبا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)