موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صورة من الارشيف لاجتماع مجلس الدفاع الوطني في اليمن

الإثنين, 08-فبراير-2010
الميثاق نت -
عقد مجلس الدفاع الوطني في اليمن اجتماعا له مساء اليوم الاثنين برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وناقش المجلس العديد من القضايا المدرجة على جدول أعماله وفي مقدمتها الأوضاع في المنطقة الشمالية الغربية .. بالإضافة إلى الوقوف أمام العديد من القضايا الأمنية في بعض المحافظات ومنها ما يتصل بأعمال العنف والتخريب التي تقوم بها بعض العناصر الخارجة على النظام والقانون.

وقد وجه مجلس الدفاع الوطني اللجنة الأمنية العليا باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الأمن والسكينة العامة وضبط العناصر الخارجة على النظام والقانون وتقديمها للعدالة .. مؤكدا على أهمية اضطلاع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تلك المحافظات بمسئوليتها لملاحقة وضبط تلك العناصر وعدم اعطائها اية فرصة لارتكاب اعمالها التخريبية والحفاظ على ممتلكات المواطنين والممتلكات العامة من اي اعتداء من قبل تلك العناصر التخريبية الخارجة عن النظام والقانون والتعامل معها بحزم.

واشاد مجلس الدفاع الوطني بالبطولات التي يقدمها ابناء القوات المسلحة والامن في سبيل ادائهم لواجباتهم سواء في مواجهة عناصر التخريب والتمرد في محافظة صعدة او في مواجهة العناصر التخريبية الخارجة على النظام والقانون في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والشرقية وكذا في مواجهة العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة.

منوهاً بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة والأمن في مواجهة الأعمال الإرهابية والتخريبية المستهدفة أمن الوطن واستقراره واحباطها.

كما ناقش المجلس العديد من القضايا والموضوعات الخاصة بمسيرة البناء والتحديث في قواتنا المسلحة والأمن.

وأكد على مواصلة الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير قدرات المؤسسة الدفاعية والأمنية على مختلف أصعدة البناء العسكري والأمني الحديث ورفدها بمختلف التجهيزات والتقنيات العسكرية والأمنية المتطورة التي تحقق تلك الغاية وتكفل لها الاضطلاع بمهامها وواجباتها في مختلف الظروف بكفاءة واقتدار.

كما ناقش مجلس الدفاع الوطني العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله وأتخذ ازائها القرارات المناسبة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)