موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صحف وقنوات اخبارية عربية- الميثاق نت

الجمعة, 05-فبراير-2010
الميثاق نت -

تعقد الأحد القادم بمركز الدراسات والبحوث ندوة فكرية حول كيفية تناول الإعلام المحلي والخارجي لقضية التمرد الحوثي في صعدة تنظمها منظمة صحفيات بلا حدود.
وتهدف الندوة التي يشارك فيها نخبة من الإعلاميين وقادة الرأي إلى الخروج برؤية واضحة ودقيقة عن كيفية تناول الإعلام الداخلي والخارجي قضية التمرد الحوثي ومدى تأثير المصداقية في نقل الخبر وتنوع التناول على المتلقي.

وأوضحت رئيس منظمة بلا حدود أروى عاطف أن الندوة ستناقش عددا من المحاور تتناول الحوثيين الظاهرة والأسباب وفلسفة التعاطي معها، وكيف تم تغطيتها من منظور الإعلام الرسمي، بالإضافة إلى التناول الإعلامي في وسائل الإعلام الخارجية لقضية الحوثي "الجزيرة والعربية نموذجاً ".

وأشارت إلى أن هذه الندوة تأتي حرصاً على تقييم أداء وسائل الإعلام سلباً وإيجاباً تجاه أهم القضايا على الساحة الوطنية، وخصوصاً ما يتعلق منها بتغطيتها لفتنة التمرد والتخريب بمحافظة صعدة.

وقالت عاطف: إن المنظمة تسعى ضمن أهدافها إلى تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للإعلاميين والإعلاميات، بالإضافة إلى إقامة وتنظيم ندوات فكرية تتناول أهم القضايا والمواضيع في الجوانب الإعلامية والاجتماعية، وبما يسهم في توظيف وسائل الإعلام المختلفة لخدمة قضايا التربية والثقافة والفكر والتنمية المجتمعية الشاملة.

وأضافت: إن المنظمة نفذت الكثير من البرامج والفعاليات الثقافية والسياسية في المناسبات الوطنية والاستحقاقات الديمقراطية كانتخابات مجلس النواب والانتخابات الرئاسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)