موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت/ القاهرة -
أعلن البرلمان العربي رفضه كل اشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي اليمني، واعتبر ذلك عدوانا على اليمن والامة العربية جمعاء وتهديدا للسلم والأمن في المنطقة.

وقال نائب رئيس البرلمان العربي الدكتور منصور الزنداني أن أعضاء البرلمان أكدوا دعمهم لليمن وقيادته في القضاء على التمرد الحوثي في صعده وجهود مكافحة الارهاب.

وأوضح أن البرلمان العربي أكد في ختام دورته العادية الثانية التي عقدت يوم أمس الاثنين بالقاهرة مساندته لليمن لتحقيق أمنه واستقراره والحفاظ على منجزه التاريخي المتمثل في الوحدة اليمنية .. مؤكدا أن الوحدة اليمنية انجازا قوميا وخطوة أولى نحو الوحدة العربية الشاملة التى تتطلع اليها امتنا العربية.
ودعا البرلمان الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي ومنظمات الاغاثة الى سرعة تقديم الدعم والمساندة لليمن لتخفيف من محنة النازحين في صعدة .

من جهة اخرى اقر البرلمان العربي في جلسته الختامية التى عقدت بمقر جامعة الدول العربية تشكيل لجنة برئاسة الاردن وعضوية اليمن وسوريا والإمارات ومصر والجزائر وتونس لمتابعة تنفذ قرار البرلمان العربي والخاص بالمبادرة اليمنية لتطوير اليات العمل العربي المشترك، والتى وافق عليها البرلمان في دمشق مارس 2009م.

وحول الوضع على الحدود السعودية أدان البرلمان الهجمات التى قامت بها عناصر التخريب والتمرد، ضدد الملكة العربية السعودية الشقيقة، واعتبرها عناصر مرتزقة تعمل وفق توجيهات خارجية، وقال : ما حدث يمثل اختراقا لمنظومة الأمن العربي في أكثر من موقع.

وفي الشأن الصومالي أكد البيان الختامي دعم الحكومة الشرعية في الصومال سياسيا وماليا وأمنيا حتى تتمكن من مواجهه التمرد واعادة الامن والاستقرار الى البلاد.

وطالب البرلمان الدول العربية مساعدة الصومال في بناء الدولة الصومالية الحديثة بكامل مؤسساتها لما لذلك من أهمية في الحفاظ على الامن القومي العربي لاهمية هذا البلد الاستراتيجي ودان البرلمان الحكومة الارتيرية لتدخلها في الشأن الصومالى من حيث التدريب والتسليح والدعم السياسي للأطراف المتمردة على الحكومة الشرعية.. مطالبا استبدال القوات البحرية بقوات أمنية.

* سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)