موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الثلاثاء, 25-يوليو-2006
محمد‮ ‬الجرادي -

- أحاول عبثاً ولو مؤشرات بسيطة تدل على أن «المعارضة» في هذه البلاد بدأت تتحسس الطريق لتصبح كما تقول الآن إنها بديل حقيقي لمسيرة التغيير!


»المعارضة« حتى هذه اللحظة وبرغم »الهالة« التي تحاول اضفاءها على وجودها في هذه المرحلة من شكلانية التكتل أو الاصطفاف الحزبي تحت يافطة »المشترك« لم تطرح نفسها موضوعياً كبديل يمكن الوثوق به ولو إلى لحظات ما قبل الدخول إلى كبينة »الاقتراع«!!



- قبل ذلك »المعارضة« اسيرة أخطائها وتجاوزاتها، وأثق تماماً أنها لم تفكر في يومٍ ما طيلة سنوات تجربتها السياسية، بإمكانية أن تضع وجودها السياسي في موضع حقيقي وفاعل.


- والذين يقولون إن »المعارضة« بأدائها الراهن بدأت تتغير وتتحرك بخطوات واثقة! أخشى أن يبادروا بأنفسهم في قادم الأيام بالصراخ: مافيش فائدة!


- ربما أن الشيء الوحيد الذي استطاعت »المعارضة« أن تلوّح لنا بوجودها في المشهد السياسي هو »افتعال التأزيم« فحسب!! لا لشيء عدا أنها أدمنت ذلك، وتعتقد فيه استمراراً وبقاءً لمصالحها الشخصية والحزبية، و»عاشت الجماهير المناضلة«!


- على ذكر الجماهير.. قيادات المعارضة هذه الفترة في موقف »حرج« أمام مطالباتها كُتاباً وصحفيين بالانتقال من التلويح إلى الفعل الحقيقي فيما يتصل بالشارع أو الجماهير.


الموقف حرج.. وهذا مؤكد بالنسبة لقيادات لم تعرف الطريق إلى الجماهير، ولا اعتقد أن لدى هذه القيادات استعداداً للخروج من »حفرة المعارضة« بحسب تعبير أحد الكُتاب في صحافتها، ولن يجدي معهم نصحاً في محاولة الخروج من مثل هكذا »حفرة«.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)