موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2009
الميثاق نت/عدن - نصر باغريب -
التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء بالسيد/جيرمو بيريس مدير عام دائرة البعثات الكوبية لدول أسيا وإفريقيا بكوبا والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية الكوبية.

وتناول اللقاء سير نشاط البعثة الأكاديمية الطبية الكوبية العاملة في كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة بجامعة عدن والجهود المبذولة من قبل البعثة الكوبية في عملية التدريس لطلاب البكالوريوس في التخصصات الطبية المختلفة، وكذا في عمل الأبحاث العلمية المشتركة مع أعضاء هيئة التدريس اليمنيين أو في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه.

كما تطرق اللقاء للعلاقات التي تجمع جامعة عدن بالمؤسسات الأكاديمية الكوبية والتي تمتد لأكثر من ثلاثين سنة خلت، وخاصة العلاقات مع جامعة هافانا والمعهد الطبي الكوبي اللذان تربطهما اتفاقيات علمية عديدة مع جامعة عدن والتي تتعزز باستمرار نتيجة لتميز العلاقة بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بمنح ميدالية جامعة عدن لرئيس وأعضاء الوفد الكوبي، وكذا تقديم الهدايا التذكارية ومجموعة من الكتب العلمية من إصدارات جامعة عدن تقديرا للدور العلمي الكوبي في الجامعة.

حضر اللقاء الدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن والدكتور/مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن، والسيد/ميجيل بورتو نائب السفير الكوبي والملحق الاقتصادي بالسفارة الكوبية لدى بلادنا والدكتور/لويس بالديس جارسيا رئيس البعثة الطبية الكوبية بكلية الطب جامعة عدن والدكتور/سميل فاهاردو رئيس البعثة الطبية الكوبية بمستشفى باصهيب، والدكتور/منصور هادي مدير عام مستشفى باصهيب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)