موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الميثاق نت - محمد بن عبداللطيف ال الشيخ- الميثاق نت

الجمعة, 13-نوفمبر-2009
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ -
جاء في الموقع الرسمي للإخوان المسلمين على الإنترنت أن مرشد الجماعة محمد مهدي عاكف دعا: (إلى وقف القتال فورًا في ساحة المعركة اليمنية؛ لمنع إراقة دماء المسلمين، وقتل المدنيين الأبرياء). والدعوة - حسب المصدر - موجهة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

مَنْ يقرأ البيان يجد أنه صيغ بلغة ملتوية، وضبابية، ومراوغة، تخلط الأوراق، وتتحاشى (إدانة) المتسللين إلى وطننا، الذين أراقوا الدماء، وفعلوا الأفاعيل. مثل هذا البيان يؤكد أن شعارهم الذي يرفعون (الإسلام هو الحل) عبارة أُريدَ منها أن تكون مجرد جسر للوصول إلى القمة السياسية؛ أي أنها ليست سوى ذريعة لتحقيق غاية. وإلا فليفسر لي عاكف كيف يُناصر (متسللين)، قتلة، كسروا النظام، وعبثوا في أمن دولة (مسلمة) مجاورة؟.. ودعوني أقولها بصراحة: لا أستبعد أبداً أن هذا البيان صيغ كفكرة في طهران، وأصدره عاكف في القاهرة.

عاكف في بيانه واكب نهج الإخوان وديدنهم؛ فهم مع الحركات وضد الدول، حتى وإن كانت هذه الدولة سبق أن آوتهم، وأكرمتهم، واحتضنت كوادرهم عندما بطشت بهم بعض الأنظمة العربية. الإخوان لا يهمهم إلا نصرة الحركات الثورية الإسلاموية، وخلط الأوراق بحثاً لهم - أو من يمثلهم - عن موطئ قدم، بغض النظر عن التباينات العقدية؛ يكفي أن ترفع شعار (الإسلام)، أي إسلام؛ لتنال من الإخوان كل الدعم والمساندة والتأييد، حتى وإن كنت مُدَّعٍ. وإلا ما الذي يجمع عقيدة الإخوان بعقيدة هؤلاء المتسللين إلى أراضي المملكة سوى السياسة، والميكافلية، والأحلاف التي تبيحها حركتهم حتى مع (الشيطان)، طالما خدمت مصلحة الحركة الأم في القاهرة.

وليس سراً أن حركة الإخوان على علاقة تحالفية بإيران، وهم في كل ممارساتهم السياسية والإعلامية ينتهزون الفرص ويتلمسون الأسباب لدعمها، ودعم خططها وتحركاتها، وهذا البيان - لغة ومحتوى - يصب في مصلحة المتسللين من اليمن ويقف معهم، ويحاول إنقاذهم من المأزق الذي وجدوا أنفسهم فيه، كما يرمي في التحليل الأخير إلى تحقيق أهداف إيران في السيطرة على قرار المنطقة السياسي. أي أنهم بالمختصر المفيد (طابور خامس)، يعملون بتناغم مع الموقف الإيراني، وكذلك مع أي فصيل يسعى إلى تمكين الإيرانيين من تنفيذ استراتيجيتهم.

وأنا لا يهمني المرشد؛ فقد علمتنا الأيام والأحداث أن هؤلاء الحركيين انتهازيون، لا يوثق بهم، ولا عهد لهم ولا ميثاق، ولا يحترمون كلمتهم؛ فهم مع مصالحهم يميلون أينما مالت، ويتجهون أينما اتجهت، حتى وإن اتجهت إلى (إبليس) تحالفوا معه غير عابئين بمبدأ، أو مكترثين بعقيدة.. الذي يهمني أن بيننا من يدين (بالولاء) لهذه الحركة؛ بل ويُقدمون الولاء لها على الولاء للوطن. وقبل أيام، وفي بداية الأزمة، اتصلت قناة الجزيرة القطرية بأحد كوادر الإخوان من السعوديين، وخلال تعليقاته أبدى موقفاً (تمييعياً) من اعتداء المتسللين من اليمن؛ فلم ينبس ببنت شفة ب(إدانة) هذه العصابة، واكتفى بلغة مراوغة تتفق مع لغة بيان عاكف؛ الأمر الذي ذكَّرني بمقولتهم الشهيرة (مصلحة الأمة قبل مصلحة الوطن)، هذا الشعار هو ما انطلق منه الإخواني السعودي الذي تحدَّث إلى قناة الجزيرة، وانطلق منه بيان عاكف أيضاً؛ فالوطن أمام الأمة جزء من كل، والإخواني لا يُضحي بالكل في سبيل جزء صغير من أجزائه كما يرددون؛ فهؤلاء المتسللون من اليمن هم في معايير السعوديين من كوادر الإخوان، وكذلك كل من خرجوا من تحت عباءتهم، والمواطن السعودي سواء. هذا ما تقوله أدبيات الحركة.



*عن"الجزيرة السعودية"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)