موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الحكومة

الثلاثاء, 10-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم الذي عقد في محافظة عدن برئاسة الدكتور علي محمد مجور تقرير نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة الاشرافية العليا لخليجي 20 حول الانشطة والفعاليات المختلفة في اطار الاعداد والتحضير لاستضافة هذ الحدث الاقليمي الرياضي الهام.
وتضمن التقرير الذي تم مناقشته بحضور محافظوا كلا من عدن ولحج وابين سير تنفيذ المشاريع المرتبطة بالاستضافة ومستوى الانجاز سواء ما يتعلق بالاعمال الانشائية الجارية في الملاعب الرئيسية المخصصة لاحتضان البطولة وتلك المخصصة لتدريب المنتخبات المشاركة أو جانب الايواء والفندقة والبنية التحتية واعداد المنتخب الوطني وادارة وتنظيم للبطولة.



واكد التقرير أن جميع الخطوات الاجرائية والمشاريع الميدانية المرتبطة بتلك الجوانب تسير وفقا للبرنامج الزمني المقر من قبل اللجنة الاشرافية وعلى مستوى كل مكون لاسيما ما يخص الملاعب الرياضية والمنشأت الجديدة التي من ابرزها ملعب الوحدة في زنجبار محافظة ابين واعمال اعادة التأهيل لملعب 22 مايو ملاعب التدريب في عدن ولحج.





ونوه التقرير بمستوى انجاز المشاريع الرياضية الجاري تنفيذها وتلك الخاصة لتعزيز القدرة الإيوائية والسريرية الفندقية مستوى خمسة نجوم والمتطلبات الأخرى التي تنسجم ومتطلبات ومواصفات الفيفا .



وأبرز التقرير مدى الامكانيات الكبيرة التي تتوفر لمحافظة عدن لاستضافة هذه البطولة والذي يؤهلها لاستضافة مختلف فعاليات البطولة الرياضية وتحقيق الأهداف المختلفة لاستضافة اليمن لخليجي 20 .



وأشاد المجلس بالجهود التي تبذلها اللجنة الاشرافية العليا واللجان الفنية والتنفيذية التابعة لها في متابعة وتنفيذ مجمل البرامج والمشاريع الرياضية والإيوائية والخدمية والتي يتم تنفيذها وفقا للبرنامج الزمني الخاص بكل مكون من تلك المكونات .



وحث مجلس الوزراء اللجنة على مضاعفة تلك الجهود ،بما يكفل الانتهاء من مختلف أعمال الاعداد والتحضير لهذا الحدث الرياضي قبل بدء ا لبطولة بوقت كاف وعلى وجه الخصوص في مجالي تهيئة الملاعب وتعزيز الوضع الإيوائي والفندقي .. لافتا الى أهمية تظافر جهود الجميع في السلطتين المحلية والمركزية والقطاع الخاص لتعزيز مختلف مقومات النجاح المنشود لخليجي 20.



وأقر المجلس إضافة وزير الداخلية الى عضوية اللجنة الاشرافية العليا وتم تكليفة بإعداد خطة أمنية متكاملة لتعزيز الأجواء الأمنية السابقة والمرافقة واللاحقة للبطولة والاستفادة من تجارب الأشقاء الذين سبق وإن استضافوا هذا الحدث الرياضي الخليجي الهام .



واطلع المجلس على تقرير أمين عام المجلس حول مستوى تنفيذ القرارات والأداء الصادرة في جلستي المجلس 48 ، 50 المنعقدتين في محافظة عدن عام 2007م .

وأوضح التقرير مستوى التنفيذ لمجمل القرارات والأوامر البالغة 12 قرار وأمر والتي تشمل قطاعات الكهرباء والسياحة والأشغال العامة والصحة والرياضة والخدمة المدنية والتأمينات والزراعة .. مؤكدا بهذا الخصوص تنفيذ مجمل تلك القرارات والأوامر باستثناء ثلاثة قرارات احداها متعلقة باستكمال الاجراءات الدستورية من قبل مجلس النواب والاخرين جاري تنفيذهما في اطار تعزيز القدرة الإيوائية الفندقية المرتبطة بخليجي 20







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)