موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شركة جمعان تحصل على شهادة ( الإيزو)  - جامعة صنعاء تحيي الذكرى الأولى لرحيل المقالح - العدوان على غزة.. 16 ألف شهيد و6 آلاف مفقود - رئيس مصلحة الجمارك يتفقد سير العمل بجمركي الحديدة والصليف - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء عبدالرحمن البروي - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 27 نوفمبر - الشريف يعزي بوفاة الشيخ محمد حسين المشرقي - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 26 نوفمبر - اعلان هـام من وزارة التربية والتعليم - منظمة حقوقية تدين اعتقالات الاحتلال للكادر الطبي في غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 31-أكتوبر-2009
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
نقل تقرير برلماني عن شركة صافر النفطية أن حل مشكلة الرواسب التي رافقت تشغيل محطة مأرب الغازية بسبتمبر الماضي يحتاج لستة أشهر للربط بين الخط المغذي للمحطة وخط جديد بمسافة (838) مترا بدلا عن (300) كون الخط الجديد سينقل غازاً نقيا من معمل جديد للشركة.

وأرجعت صافر ظهور (700) برميل من الرواسب في الأنبوب الموصل للغاز وغرفة احتراق المحطة إلى طول الفترة الزمنية لبقاء الغاز في الأنبوب نتيجة عدم تشغيل المحطة.

وعن الإجراءات العاجلة أوضحت صافر أنها تعمل منذ العاشر من الشهر الجاري على تنظيف الأنبوب مشيرة إلى الحاجة إلى تنفيذ جهاز فصل ينفي الغاز من السوائل والشوائب إلى جانب إنشاء مدخنة ودعت وزارة الكهرباء عقب التنظيف إلى استخدام الغاز بصورة مستمرة تجنبا لتكرار المشكلة.

من جانب آخر أفاد استشاري محطة مأرب للجنة الخدمات في البرلمان أن الفريق الألماني من شركة سيمنس قرر إيقاف التشغيل للمحطة بعد اكتشاف رواسب كربونية بكميات كبيرة لدى فحص غرفة الاحتراق بالمحطة .

ونوه إلى أن استمرار التشغيل بواسطة الغاز يشكل خطورة كبيرة على أجهزة المحطة وفقا للاستشاري الذي أضاف كما نقل تقرير الخدمات المستعرض اليوم أمام النواب أنه تم إلغاء بعض مكونات المحطة ومنها طفايتان بـ(400) ألف دولار واجبة الدفع حسب سيمنس بينما مدير مؤسسة الكهرباء قال أن المبلغ سيتم اقتطاعه على الشركة.

وأكدت لجنة الخدمات أن مادة الغاز اليمني بمارب تتناسب تشغيل أي محطات كهربائية غازية مدللة على ذلك بعدم ظهور أي عيوب أثناء التشغيل التجريبي لتوربينات المحطة قبل تحميلها على الشبكة الكهربائية محملة الخطأ شركة صافر لدى ضخ الغاز إلى المحطة ما أدى إلى شرب كميات كبيرة من الديزل ظهرت في غرفة الاحتراق والأنبوب تفوق نسب التكثيف المتعارف عليها.

وأبانت اللجنة أنه عند توقيع عقد تنفيذ المحطة مع شركة (سيمنس – يمكن لهم الاستشارية لم يتم فحص أي عينة من الغاز المنتج من شركة صافر بحيث يكون جزءا من العقد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
30 نوفمبر.. ودروس الأمس واليوم
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
30 نوفمبر 2023م الاستقلال والوحدة ثنائية النضال اليمني الراسخة
د / محمد عبدالجبار المعلمي *

غزة ترفع القيود الإعلامية الثقيلة عن هتلر  
محمد اللوزي

المؤتمر الشعبي العام داعم لفلسطين مناهض للمطبّعين    
حسين علي الخلقي

نحو سلوك ثوري مستقل  
يحيى علي نوري

  المهم في أعيادنا الوطنية  
توفيق الشرعبي

اسماء بلا معنى
د. عبدالخالق طواف

تغيير قواعد اللعبة
د. عبدالوهاب الروحاني

نوفمبر المجيدة ذكرى الاستقلال الخالدة من المحتل البريطاني البغيض  
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور *

عذراً‮ ‬غـــزة‮.. ‬جميعهم‮ ‬خريجو‮ ‬مدرسة‮ ‬الصهيونية‮ !! ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

المؤتمر‮ ‬والقضية‮ ‬الفلسطينية‮.. ‬مبادئ‮ ‬راسخة‮ ‬ومساندة‮ ‬متواصلة
جميل‮ ‬الجعدبي‮ ‬

الجالية‮ ‬العربية‮ ‬بأمريكا‮ ‬والعجز‮ ‬الانتخابي
إياد‮ ‬فاضل‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2023 لـ(الميثاق نت)