موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - متمردون حوثيون في محكمة أمن الدولة في اليمن/تصوير خالد عبدالله ...الميثاق نت

السبت, 31-أكتوبر-2009
الميثاق نت/أمجد ثابت -
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب في اليمن اليوم السبت محاكمة خلية حوثية جديدة تتألف من سبعة أشخاص متهمين بمشروع إجرامي للقتل والتفجير والتخريب وسلوك العنف لتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

ومثل أمام المحكمة في أولى جلساتها برئاسة القاضي محسن علوان المتهمين السبعة وهم:أحمد حسين أحمد علي الشامي(21 عاما وهو مقيم في شيراتون أمانة العاصمة)، محمد عبد العزيز يحيى قاسم نجم الدين(26 سنة) الدائري شارع الرقاص حارة الشرية، محمد محمد علي القاولي(34 عاما) مقيم في الصافية حي الجمارك أمانة العاصمة، طه أحسن علي أحسن السهيلي(25 سنة) ويعمل سائق ويقيم في مناخه م/ صنعاء، يوسف إسماعيل حسن قاسم المداني(23 سنة) ممرض ومقيم في هبرة بأمانة العاصمة محبوس، عبد الإله يحيى عبد الله السياني(22 سنة) موظف ومقيم في شارع القيادة أمانة العاصمة، محمد علي محمد المتوكل(29 عاما) مقيم في مسيك أمانة العاصمة.

واستعمت المحكمة الى قرار اتهام النيابة الذي تضمن اشتراك المتهمين خلال عام 2004م وحتى 4/7/2008م في تشمكيل عصابة مسلحة تنفيذا لمشروع إجرامي جماعي بأن أعدوا خططهم للقيام بأفعال القتل والتفجير والتخريب والإتلاف وسلوك سبيل العنف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وتقول النيابة أن المتهمين جهزوا المخطط والعدة اللازمة من جميع التبرعات للدعم المالي والإمداد وشراء المستلزمات الطبية ووسائل النقل والاتصالات والأسلحة وما ترتب عليها ونتج عنها من قتل وإصابة عدد كبير من أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين والنساء والأطفال وإتلاف وتخريب ونهب عدد من المعدات ووسائل النقل العسكرية .

وطالبت النيابة الحكم على المتهمين بأقصى العقوبة المقررة قانونا ومصادر الأشياء المضبوطة المتعلقة بالقضية عملا بأحكام المادة (103) عقوبات.

وعند سؤال القاضي محسن علوان المتهمين عن التهم المنسوبة اليهم أجابوا بعدم الاعتراف بشرعية المحكمة والمحاكمة وترديد شعار (الله أكبر ، الموت لأمريكا ، الموت لإسرائيل ، النصر للإسلام).

وستواصل المحكمة جلستها الثانية يوم السبت القادم لتقديم الأدلة من قبل النيابة العامة.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)