موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رئيس مجلس الشورى في اليمن عبدالعزيز عبدالغني

الجمعة, 30-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
شدد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى في اليمن على أهمية إحالة مشروع التعديلات الدستورية إلى مجلس النواب، لانتفاء أي مبرر لتأجيلها مشيرا إلى أن عدم تقدمها الآن فلن يكون بالإمكان تقديمها في وقت لاحق.

وقال عبد الغني:"لأن هناك مدداً زمنية حددها الدستور يجب الالتزام بها... فالاتفاق على التمديد لمجلس النواب لمدة سنتين بين المؤتمر والمشترك كان بهدف مناقشة هذه التعديلات".
وقال الأستاذ عبد العزيز عبد الغني في حوار مهم وشامل مع صحيفة (الميثاق) تناول فيه العديد من القضايا والمستجدات الهامة على الساحة الوطنية -تنشره الاثنين القادم: إن بإمكان أحزاب اللقاء المشترك طرح آرائهم حول التعديلات الدستورية من خلال ممثليهم في مجلس النواب عندما يحين الوقت لمناقشتها، كما أن من حقهم إن أرادوا طرح تعديلات على هذه التعديلات أو رفضها، فليكن في مجلس النواب، باعتبار ذلك حقاً مكفولاً في نظامنا الديمقراطي".. مبيناً أنه سيتم طرح التعديلات للاستفتاء العام وسيحتكم الجميع لإرادة الشعب واحترام قراره حولها.
وتساءل رئيس مجلس الشورى عن مبرر رفض أحزاب المشترك للتعديلات اليوم، بعد أن تم الاتفاق عليها مع المؤتمر الشعبي في فبراير الماضي.. وقال موضحا:"ثم ما الخطورة في أن تقدم التعديلات الدستورية لممثلي الشعب في البرلمان؟!.. منوهاً إلى أن ما يتحجج به المشترك لتأجيل مناقشة هذه التعديلات -حتى استقرار الأوضاع وتهيئة المناخ- مبررات غير صحيحة".
ودعا رئيس مجلس الشورى أحزاب اللقاء المشترك إلى الحوار لتنفيذ ما تم التوقيع عليه في اتفاق فبراير، مؤكداً أن المؤتمر سيظل صدره مفتوحاً لذلك.

وأوضح عبد الغني أن مشروع التعديلات الدستورية يهدف إلى ترسيخ وتطوير النهج الديمقراطي وإقامة نظام الغرفتين بالنسبة للسلطة التشريعية، والانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات وتوسيع المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وتطوير النظام الانتخابي.
من جهة ثانية أكد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني: أن أعمال العنف التي تشهدها مناطق بعض المحافظات هي أعمال مفتعلة وغير شرعية وليس لها مبرر مطلقاً، مشيراً إلى أن من له مطالب يمكنه أن يعبر عنها بالطرق الدستورية المشروعة.. والأمر نفسه بالنسبة لمن يريد أن يصل إلى الحكم فعليه الاحتكام إلى صناديق الاقتراع الحر.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)