موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 28-أكتوبر-2009
الميثاق نت - مجلس النواب الميثاق نت -
أقر مجلس النواب اليوم استدعاء وزير الصحة عبد الكريم راصع ومحافظ تعز حمود الصوفي الى الاثنين القادم للالتزام بتوصيات البرلمان الواردة في تقرير لجنة خاصة زارت تعز بشأن انتشار حمى الضنك.
وفي الموضوع نفى وكيل وزارة الصحة ماجد الجنيد حصول أية حالة وفاة بمحافظة تعز جراء المرض مشيرا الى أن فرق الرش تعمل هناك منذ أغسطس الماضي وستواصل عملها الى منتصف الشهر المقبل وقت انتهاء البعوض الناقل للضنك.
بالمقابل النائب من تعز زكريا الزكري أبرز كيسا يحوي أدوية - قال - أنها خاصة بحمى الضنك التي أصيب بها . متهما الصحة ببطء تحركها.
وطالب بإعلان تعز منطقة موبوءة بالمرض منوها الى أن هناك عشرات الوفيات في المحافظة نتيجة المرض. وقال أن كلفة دواء الضنك تصل يوميا لعشرة آلاف ريال لحوالي أسبوع.
من ناحيته وزير الدولة لشؤون النواب والشورى - أحمد الكحلاني- أكد اهتمام الحكومة بالأمر مفيدا أنه تم استدعاء محافظ تعز لاجتماع مجلس الوزراء أمس وكلف المحافظ ووزيري الصحة والمالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المرض.

يشار إلى أن البرلمان استمع أمس الأول لتقرير اللجنة الخاصة المكلفة بزيارة محافظة تعز بخصوص حمى الضنك. ودعت خلالها اللجنة الحكومية لتوفير عدد من المرشات والسيارات الحاملة لمضخات الرش لمكافحة هذه الحمى التي قالت أنها مستوطنة في المحافظة الى جانب توفير ستة أجهزة طبية خاصة بفصل الصفائح الدموية وستة أخرى لفحص الأليزا، والعمل على حل مشكلة المياه في مدينة تعز كونها من الأسباب الرئيسية لانتشار حمى الضنك.

كما أوصت اللجنة أيضا الحكومة بإنشاء إدارة لمكافحة هذا المرض ضمن إدارة برنامج الملاريا، والتخلص من إطارات السيارات الموجودة في مشروع النظافة وتجمعات المهمشيين.

الى ما سبق واصل النواب استعراضهم للحسابات الختامية للدولة للسنة 2007م هذا وقرر البرلمان تحديد جلساته لأسبوعين قادمين لإنجاز عديد قضايا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)