موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب وزير الداخلية السعودي- الميثاق نت

الأربعاء, 28-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
جدد نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز التأكيد على موقف المملكة العربية السعودية الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن .. داعيا إلى عدم التدخل في شؤونه الداخلية.
وقال نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز في كلمته التي ألقاها أمس الثلاثاء في العاصمة العمانية مسقط خلال افتتاح أعمال الاجتماع الـ 28 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: إن ما يحدث في اليمن الشقيق يستدعي منا التأكيد على أمن وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية والدعوة إلى عدم التدخل في شؤونه الداخلية والتعاون معه تعاوناً وثيقا في كل ما يحقق أمنه واستقراره بما يلبي آمال وتطلعات الأشقاء في الجمهورية اليمنية .
وأضاف الأمير احمد بن عبدالعزيز قائلا: إننا نواجه تحديات ومخاطر بالغة الأهمية والتأثير تشمل مخاطر الإرهاب الذي يشكل تهديدا خطيرا لمكتسباتنا الحضارية وثوابتنا وقيمنا الأخلاقية ، وثرواتنا الطبيعية ، وإن مواجهته واجتثاثه لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال جهد خليجي ودولي منسق وصادق لحماية المجتمعات البشرية من أخطاره المستشرية وأثاره المدمرة .
من جانبه أكد وزير الداخلية العماني رئيس الاجتماع سعود بن إبراهيم البوسعيدي في كلمة الافتتاح "أن ما تنعم به دول المجلس من الأمن والاستقرار لا شك ينعكس بصورة ايجابية في إيجاد المناخ الملائم للتطور والتقدم والنمو في كافة مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المجالات الأمر الذي يتطلب من الجهات الأمنية في دول المجلس التعاون و التنسيق على مختلف الأصعدة من أجل الحفاظ على هذه المكتسبات وكذلك العمل من اجل بناء وتقوية العلاقات على النطاقين الإقليمي والدولي" .
إلى ذالك قال الأمين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن بن حمد العطية أن هاجس الإرهاب يورق دول وشعوب العالم بأسره وان دول مجلس التعاون من أوائل الدول التي اتخذت موقفا ثابتا لنبذ الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره مهما يساق له من أسباب .. مضيفا أن دول المجلس دعت لبذل كافة الجهود والإمكانات للتصدي له ومحاربته وإحباط مخططاته .
ويناقش الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله إضافة إلى التوصيات التي رفعت من قبل اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الذي عقد في السلطنة يومي 20 و21 أكتوبر الجاري حول ما توصلت إليه اللجان وفرق العمل الأمنية المشتركة وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة لتي من شأنها تعزيز مسيرة مجلس التعاون .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)