موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تحالف ا لفضلي والحوثي- الميثاق نت

الخميس, 22-أكتوبر-2009
الميثاق نت -

هواش : الحقد والعداء للدولة يجمعان الحوثي والفضلي

أكد عبد الواحد هواش السياسي الوطني المعروف أن الخلل الكبير في تطبيق الدستور والقانون هو الذي شجع أحزاب اللقاء المشترك للتمترس خلف اشتراطاتها في محاولة منها للضغط على المؤتمر الشعبي العام للتحاور معهم.

وأضاف في حوار صريح مع 26سبتمبر في عددها الصادر اليوم أن لجنة شؤون الأحزاب التي تعد جزءاً من جسم الدولة تتحمل المسؤولية الأكبر لأنها لم تفعل قانون الأحزاب حتى يتسنى للنظام الديمقراطي أن يتكرس بشكل صحيح.

وقال هواش :إذا لم تقم الجهات الرسمية بتنفيذ القانون بحذافيره فإنه سيظل معرضاً للاختراق وطالب بإنهاء حالة المحاصصة والتقاسم والمراضاة التي لا تخلق دولة، داعياً المؤتمر الشعبي العام باعتباره الحزب الحاكم وصاحب الأغلبية في مجلس النواب إلى تحمل مسؤولية الحكم بجدارة وان لا تتهرب الجهات الرسمية من ممارسة صلاحياتها الدستورية والقانونية وترحيل القضايا إلى أعلى تهرباً من تحمل المسؤولية، وانتقد بشدة موقف أحزاب اللقاء المشترك من الأحداث الجارية في صعدة والمحافظات الجنوبية واعتبر وثيقة الإنقاذ الوطني انقلاباً على السلطة.

كماأشار الى ان وثيقة الإنقاذ الوطني تعكس هروب الأحزاب من خانة ساحة التعددية والسياسية الحزبية الى الساحة القبلية وتنصلوا عن كل اتفاق مع المؤتمر الشعبي العام وحولوا كل شي الى ما سموه بالتشاور الوطني والذي لايعبر فقط عن أحزاب اللقاء المشترك وانما انضمت اليه عناصر أخرى من خارج المشترك .
واعتبر هواش وثيقة الإنقاذ الوطني وثيقة انقلابية أكثر منها حوارية فقد سارع الحوثي للاستجابة لها والغرض منها هو إزالة حزب حاكم داخل البلد حاصل على أغلبية أصوات الشعب في البرلمان .
منوها إلى ان الأحزاب التي لا تدين التمرد والانفصال تعد مرتدة على العملية الديمقراطية مستغربا من بعض الأحزاب التي تطالب بان تكون عناصر التمرد والإرهاب جزء من النظام .
وأشار إلى ان تأجيل الانتخابات شكل ضربة قاصمة للديمقراطية وكان من المفترض ان الحزب الحاكم صاحب الأغلبية الكبيرة والكاسحة ولديه برنامج الرئيس المدعوم من الشعب ان يذهب به للبرلمان ويقره ويجري الانتخابات
مؤكدا ان اهتمام بعض الأحزاب بالوصول إلى السلطة أكثر من اهتمامها بقضايا الناس الذي افشل كل حوارتنا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)