موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-أكتوبر-2009
الميثاق نت - الناطق الرسمي للحكومة وزير الإعلام حسن اللوزي الميثاق نت -
أكد الناطق الرسمي للحكومة وزير الإعلام حسن اللوزي إن القوات المسلحة تتجه لحسم المواجهات في محافظة صعدة ومنطقة حرف سفيان لإنهاء فتنة التخريب والإرهاب والقضاء عليها بصورة نهائية.
وقال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم بصنعاء ردا على سؤال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حول توقعه بموعد حسم المواجهات بين الجيش وعناصر التمرد: "إن القوات المسلحة تخطو اليوم خطوات مدروسة، ونتيجة الحسم النهائي لهذه المواجهات ستتأتى في وقت قريب".
وأوضح الناطق باسم الحكومة أن قرب حسم المواجهات يتأكد من خلال إحكام القوات المسلحة الحصار على هذه الجماعات ومنع وصول الإمدادات إليها.

واعتبر هذه الآلية المتبعة من قبل الجيش كفيلة بالوصول إلى نتيجة مباركة لإنهاء هذه الفتنة دون خسائر في الأرواح.

ونوه بما تضمنته توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص من حرص على أرواح المواطنين كونه يعتبر المتورطين مع عصابات التخريب والإرهاب عناصر مغرر بها فكريا وماليا وكذا عبر الإدمان على المخدرات ما يوجب الرأفة بهم.

وذكر الناطق الرسمي أن هذه المواجهات ستأخذ وقتها وحتى يتم القبض على المتمردين وقادتهم وتقديمهم للعدالة بموجب الأمر القضائي الذي صدر بهذا الشأن حتى ينالوا عقابهم الرادع.

وأشار إلى ما تقوم به عصابات التخريب من أعمال إجرامية ضد المواطنين الأبرياء واتخاذهم دروعا بشرية وأهدافا لتنفيذ هجماتهم والتمترس بمنازل أبناء المحافظة وأن من يجدونه في طريقهم يوقعون به اشد العقوبات بهدف خلق المزيد من الرعب والهلع.

وأفاد الناطق الرسمي بان محافظة صعدة تتمتع بطبيعة جغرافية صعبة توجب على الجيش التعامل وفق خطط تقتضيها متطلبات الأوضاع هناك سيما وصعدة مترامية الأطراف وتضم أكثر من أربعة آلاف قرية في 15 مديرية بمساحات شاسعة وجبال شاهقة تجعلها جماعات التخريب ساحات للكر والفر.

وبين أن الجيش لا يمكنه بسبب هذه الطبيعة الوعرة القيام بعمليات انتشار على هذه المسافة سيما وهناك كثافة سكانية وتوسع في المناطق والقرى والمدن.

وأكد وزير الإعلام فيما يتعلق بتأجيل زيارة وزير الخارجية الإيراني أن هذه الزيارة أجلت وأن نشاطات الدولة مع جمهورية إيران متعددة ومرتبطة بالعلاقات الثنائية.

فيما يتعلق بانتهاج الدولة للحوار وإن كانت ما تزال متمسكة به، شدد اللوزري على تمسك الدولة بهذا النهج.

وقال: الحوار مبدأ جوهري في نهج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والنهج السياسي للحكومة اليمنية وهو قائم على الثوابت الوطنية والدستور والغايات التي تم الاتفاق عليها في اتفاق نوفمبر بين الأحزاب الممثلة في السلطة التشريعية.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)