موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-أكتوبر-2009
الميثاق نت - بن حبتور الميثاق نت -
قال رئيس جامعة عدن في اليمن ان الشعب اليمني موحد تلقائيا ولن يستطيع مجموعة من السياسيين الذين انتهت صلاحياتهم تفريقه ، او تعكيرأجواء العمل الإداري والسياسي الخير، مؤكدًا استحالة تمكن أولئك الواهمين من إحداث أي خلل في بنيان الدولة الراسخ لان الدولة اليمنية مؤسسة بأركانها ودستورها ومؤسساتها القوية ومؤصلة بعقول ووجدان الشعب ومصالحه.

وهنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (20 أكتوبر 2009م) موظفي الجامعة بتكريم رئيس الجمهورية لهم بمناسبة أعياد الثورة اليمنية ومنحهم 500 جهاز هاتف جوال كهدية لهم، وذلك تقديرا لجهودهم في خدمة الوطن والعملية الإدارية والمهنية المساندة للنشاط العلمي للجامعة. وأعرب الدكتور/بن حبتور في الكلمة التي ألقاها في الحفل التكريمي الذي نظمته جامعة عدن بالتعاون مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية، عن شكره لفخامة الرئيس الذي لم يألوا جهدا في دعم جامعة عدن ومنتسبيها..، منوهاً أن تكريم موظفي الجامعة بهذه الهدية يأتي بمناسبة أعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر).



وقال: "ونحن نحتفل بهذا المناسبة ونستلم الهدايا تلو الهدايا من فخامة الرئيس/ علي عبدالله صالح فان هذه الهدية ليست الهدية الأخيرة وليست الأولى وإنما هي ضمن سلسلة الهدايا التي قدمت لجامعة عدن ومنتسبيها بدعم وتوجيه وإسناد حقيقي من فخامة الرئيس والمتمثلة بمباني الحرم الجامعي وبقطع الأراضي التي وزعت على أعضاء هيئة التدريس والموظفين وغير ذلك.



وأردف رئيس جامعة عدن بالقول: " يوم السبت الماضي (17 أكتوبر 2009م) افتتحنا سلسلة من المشروعات التطويرية المهمة للبنية التحتية في جامعة عدن منها مبنى كلية الصيدلة الجديد ومبنى كلية العلوم الإدارية وغيرها، ونحن بانتظار سلسلة قادمة من المشروعات الجديدة"..،



منوهاً أن ما أنجز في جامعة عدن منذ العام 1994م وحتى الآن شيء كبير وعملاق لم يتحقق في تاريخ الجامعة السابق كله وذلك بفضل دولة الوحدة التي تعمل دون ضجيج، وتعمل من أجل المجتمع والناس لا أولئك الذين يروجون لثقافة الكراهية والأوهام وبيع الكذب والمغالطة على الناس ويعتقدون أن ذاكرة الشعب اليمني قد نست أو تناست كل هذا الإرث الطويل لهم.



وأوضح أن الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية يشكل مناسبة تذكرنا بشهداء الثورة الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية وإقامة الدولة اليمنية الموحدة والذين يعتبرون قناديل تضيء لنا الطريق باستمرار من أجل أن نواصل العمل والعطاء.



وأشار رئيس جامعة عدن أن تضحيات الشهداء مرتبطة بقضية الدولة اليمنية الموحدة التي ننعم بها حاليا ويعتقد البعض واهمين أنهم سينالون منها..، مؤكدًا استحالة تمكن أولئك الواهمين من إحداث أي خلل في بنيان الدولة الراسخ لان الدولة اليمنية مؤسسة بأركانها ودستورها ومؤسساتها القوية ومؤصلة بعقول ووجدان الشعب ومصالحه وليس بالسهولة بمكان أن تفرط الدولة بأي جزء من مكوناتها أو أن يغيرها أي كان مثل أحجار الشطرنج.



وأضاف قائلاً: " نحن كشعب موحد تلقائيا ولن يستطيع تفريقنا مجموعة من السياسيين الذين انتهت صلاحيات سياساتهم ممن يبحثون عن أدوار ويحاولون أن يعكرون أجواء العمل الإداري والسياسي الخير، ولكن هذا الوطن ليس سهلا على أبناءه ومسئولية التفريط بأي شبر منه على الإطلاق".



وأستطرد الدكتور/ بن حبتور موجهاً كلامه لموظفي ومنتسبي جامعة عدن بالقول: " أن خير ما نقدمه لوطننا وللوحدة هو العمل الجاد والمخلص لمؤسستنا التعليمية الأكاديمية (جامعة عدن) ومواصلة جهود للجامعة التي ستحتفل العام القادم 2010م بالذكرى الأربعين بتأسيسها..، موضحاً أن تقديم العمل والجهد والعمل للجامعة وللوطن الواحد الموحد بإذن الله.



وجدد بن حبتور الإعلان عن وقوف جامعة عدن بكل منتسبيها إلى جانب المدافعين عن الوطن وحياضه في محافظة صعده..،وقال: "يجب أن نتذكر بالاعتزاز كل جندي يقاتل ليل نهار من أجل الحفاظ على وحدة الأرض في صعده يجب أن نتذكره ونقدره.



وقال: " هولاء الجنود الأبطال الذين يتصدون للمتمردين في صعده يأتون من كل محافظات الوطن فليس هناك محافظة أو مديرية إلا وهي جزء مشارك وفاعل في الجيش الوطني الذي يقاتل ويدافع من أجل الحفاظ على تراب ووحدة هذا الوطن ولذلك لهم منا التحية والإجلال والإكبار وهم يقومون بهذا الدور الوطني الكبير".



إلى ذلك استعرض الدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن في كلمته جملة المكاسب والانجازات التي تحققت لموظفي الجامعة وأدت إلى تطوير الأداء وذلك من خلال تكريمهم في معظم المناسبات التي تقيمها الجامعة أو تلك المتصلة بنشاطهم الوظيفي، وأيضاً إنجاز التسويات المالية للموظفين وإتاحة الفرص للموظفين للدراسة الجامعية ومواصلة التأهيل والانخراط بالدراسات العليا وصرف وتقديم المساعدات المالية والإعانات للمستحقين، وتقديم مساعدات العلاج في الداخل والخارج وغير ذلك.



وأكد الأمين العام أن التكريم والدعم الذي حظي به موظفي الجامعة اليوم من قبل فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية سيشكل حافزا للموظفين سيدفعهم نحو المزيد من العطاء والابداع.



من جهته قال رمزي بامعلم رئيس نقابة العاملين بجامعة عدن أن حرص قيادة الجامعة على توفير المناخات المناسبة للكادر الوظيفي أدى إلى الاستقرار والإبداع في جميع الأنشطة الإدارية والعملية في الجامعة.



وطالب بتعزيز مجالات التطوير للمهارات والرفع من قدرات الكادر الوظيفي في الجامعة والسعي لدى الجهات المعنية لتطوير القوانين المتعلقة بحقوق موظفي الجامعات وواجباتهم والمهام والاختصاصات والمزايا التي تتناسب مع طبيعة الأعمال الجامعية وخصوصيتها لتخدم أهداف العملية التعليمية.



من جانبه قال رضوان البعداني مدير فرع المؤسسة الاقتصادية اليمنية أن إقامة هذا الحفل ألتكريمي لموظفي الجامعة يدلل على سعي قيادة جامعة عدن المستمر لتعزيز الأجواء المناسبة للموظفين للبذل والعطاء..، منوهاً بان إقامة مثل هذه الفعاليات التكريمية لموظفي الجامعة هو نهج تتبعه الجامعة مع كل منتسبيها وهو أمر يستحق الإشادة به والدعوة للاحتذاء به.



وعقب ذلك قام الأخوة/رئيس جامعة عدن والأمين العام للجامعة ورئيس نقابة العاملين بالجامعة ومدير المؤسسة الاقتصادية فرع عدن بتسليم موظفي الجامعة هدية فخامة الرئيس.

وقبل أن يختتم الحفل فعالياته شنفت المطربة/ سحر درعان الحاضرين الذين احتشدت بهم قاعة لقمان بديوان الجامعة بأجمل الأغاني اليمنية التراثية الوطنية والعاطفية وصدحت الفرقة الموسيقية بأعذب الألحان التي أبهجت الجميع وأدخلت السرور إلى نفوسهم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)