موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-أكتوبر-2009
الميثاق نت - مجلس الوزراء الميثاق نت -
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور تقرير الأداء الحكومي النصف السنوي المقدم من الأمانة العامة للمجلس، بعد مراجعته من قبل مختلف الوزارات.

ووجه المجلس نواب رئيس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه العمل على تعزيز الأداء في وزاراتهم والجهات التابعة لهم خلال الفترة المتبقية في العام الحالي، إضافة إلى العام القادم، ومراعاة استيعاب الملاحظات المقدمة من المجلس وتلك الواردة في التقرير وبحيث يتم إعداد مشاريع تقارير الانجاز للأداء الوزاري والإجراءات الوزارية المتخذة خلال عام 2009م لتنفيذ الأهداف المعدلة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة والمرحلة الثانية من أجندة الإصلاحات الوطنية وذلك للفترة 2009-2010، فضلا عن الاتجاهات المستقبلية لتنفيذ المهام الحكومية الصادرة بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية للحكومة مؤخرا، إضافة إلى مستوى الانجازات لخطة الأداء الحكومي لعام 2009م وتسليمها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وذلك تمهيدا لإعداد مشروع تقرير الأداء الحكومي لعام 2009م الذي سيقدم إلى مجلس النواب بعد مناقشته وإقراره من قبل الحكومة.

وأكد المجلس على جميع الجهات إعداد مشروع التقرير وفق النماذج والاستمارات الخاصة والموحدة المعدة من قبل الأمانة العامة والالتزام بالمعايير والمتطلبات اللازمة لإعداد المشروع.

وكلف المجلس أمين عام المجلس إصدار القرارات الإدارية بالفرق الفنية ومجموعات العمل المساعدة اللازمة للتنفيذ وإعداد النماذج والاستمارات الخاصة والعامة والمتطلبات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المعنية لإعداد مشروع التقرير ومراعاة الانجاز بالمواعيد المحددة في البرنامج المقترح من قبل الأمانة العامة للمجلس بهذا الشأن.

وناقش المجلس وبحضور محافظ محافظة تعز الجوانب المتصلة بحالات حمى الضنك المسجلة في محافظة تعز وذلك في ضوء التقارير الموضحة تزايد حجم الإصابة بهذا المرض في الآونة الأخيرة في مركز المحافظة وبعض المديريات المحيطة.


وأوضح محافظ المحافظة جملة الجهود والاجراءا ت المتخذة من قبل السلطة المحلية لمعالجة الحالات المصابة والسعي المستمر للقضاء على أسباب انتشار البعوض الناقل للمرض بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.


وبين ان تزايد حجم الإصابة يتطلب بالضرورة جهدا (استثنائيا) على المستويين المحلي والمركزي للقضاء على هذا المرض المستوطن في المحافظة عبر إنهاء العوامل المادية المساعدة على تكاثر البعوض الناقل سواء عبر عملية رش المبيدات القاتلة للبعوض أو التخلص من إطارات السيارات المستخدمة التي تمثل احد العوامل المساعدة على انتشار المرض وغيرها.

وكلف المجلس في ضوء مناقشته للموضوع وزارة الصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة إعداد تقرير مشترك بالحلول والمتطلبات العاجلة اللازمة للقضاء على المرض وأسبابه وتلافي أي تواجد مستقبلي له في المحافظة وتقديمه إلى المجلس للمناقشة والإقرار.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)