موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-أكتوبر-2009
الميثاق نت - مجلس النواب  اليمني الميثاق نت -
أقر مجلس النواب اليوم مقترحاً توفيقياً من رئيسه يحيى الراعي يقضي بإعطاء لجنة خاصة درست حسابات الدولة مهلة شهر تستخلص خلالها من الحسابات الختامية لـ2005-2006-2007م أسماء متورطين في مخالفات أوردتها تقارير اللجنة تمهيدا لإعلانها وإحالتها إلى القضاء وذلك بالتنسيق مع الحكومة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .
ورد على انتقادات لعدم تنفيذ جهات حكومية لتوصيات برلمانية بتحميل مجلس النواب مسؤولية الخلل في متابعة التوصيات ودعا هيئة مكافحة الفساد إلى أداء دورها في إحالة أشخاص مخالفين للقضاء بدل البحث عن إقرارات الذمة المالية للنواب معربا عن استعداده في الحين نفسه تقديم إقرار ذمته المالية .
وفي السياق وافق النواب في جلسه غاب عنها رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني على حسابات الدولة للعام 2006م بعد أن كان مقترح الأخير حظي أمس بإجماع أعضاء المجلس على ربط التصويت على حسابات 2006م بإعلان اللجنة البرلمانية الخاصة أسماء مرتكبي مخالفات تضمنتها تقريرها .
وكانت الجلسة بدأت بتأكيد نواب من مختلف الكتل البرلمانية على ضرورة ربط الموافقة على حسابات الدولة بالأسماء في مقابل حذر آخرون من تشويه سمعه موظفين عموميين من المحتمل تبرئة القضاء لهم وفي ظل ذلك ظهر تيار ثالث في قاعة البرلمان بينهم النواب علي العمراني ، وعبد الرزاق الهجري، وعبد الكريم شيبان ، محمد الحزمي ،دعا إلى إعلان هيئات ومناصب حكومية ضالعة في قضايا فساد ذكرتها تقارير الحسابات الختامية دون تحديد أسماء أشخاص.
إلى ما سبق واصل النواب استماعهم لتقرير اللجنة الخاصة بدراسة الحسابات الختامية للدولة لسنة 2007م .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)