موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قادة الجيش في جبهة القتال بصعدة/صورة من الارشيف

السبت, 17-أكتوبر-2009
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت استدعاء مسؤول جهاز الأمن القومي "المخابرات" ليوم غد الأحد لمساءلته حول ما طرحه النائب عبدالسلام زابية عن احتجاز جواز سفره في مطار صنعاء الشهر الماضي وتوقيفه في المطار مع أسرته والتحقيق معه لدى عودته من رحلة علاجية في القاهرة.

وزابية هو أحد نواب محافظة صعدة التي تدور أعمال التمرد في عدد من مديرياتها منذ أغسطس الماضي.

وعلى صعيد أخر طلب النائب عبده بشر من البرلمان استجواب وزير الداخلية بسبب ما اسماه انتشار الاختطافات والتقطعات.

وفيما كان مقررا حضور وزير الدفاع جلسة اليوم للإيضاح بشأن وصول شحنة أسلحة لميناء الحديدة قالت وزارة الدفاع أن وثائق الشحنة المنسوبة إليها مزورة أبلغ رئيس المجلس يحيى الراعي النواب اعتذار الوزير لتواجده مع قوات الجيش في حرب التمرد الدائرة في حرف سفيان وصعدة مشيرا الى أن استدعاء الدفاع مازال قائما في موعد لاحق.

وتوجه النائب عبد الجليل جازم باستيضاح لوزيري الدفاع والداخلية عن أسباب ما وصفه بالتقاعس في ضبط قتلة ثلاثة أبناء بمديرية القبيطة محافظة لحج في يوليو الفائت متهما أجهزة الأمن والجيش باختراق القانون بعدم التزام مهلة يومين أعطاها البرلمان لها عقب الحادثة.

ولوزير النقل سأل النائب محمد قاسم النقيب بخصوص نتائج التحقيقات المتصلة بسقوط طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية قبل أشهر من سواحل جزر القمر ما أدى الى عشرات الضحايا وإغلاق مكاتب اليمنية في عدد من الدول الأوروبية.

وفي الجلسة استفسر النائب عبدالباري دغيش عن صحة ما تناقلته وسائل إعلام عن اعتزام البنك المركزي إصدار عملة نقدية جديدة ناقلا تحذير مركز الإعلام الاقتصادي عن انعكاسات ذلك على ارتفاع الأسعار.

الى ما سبق استعرض وزير المالية نعمان الصهيبي للنواب تقريرا حكوميا عن نتائج الحسابات الختامية للدولة للعام الماضي وفي المساق ناقش البرلمان حسابات الدولة للسنة 2005م.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)