موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 16-أكتوبر-2009
الميثاق نت/ متابعات -
وصلت إلى العاصمة صنعاء مساء اليوم الجمعة طائرتان مصريتان تحملان كميات من مواد الإيواء والإغاثة والأدوية مقدمة من الأشقاء بجمهورية مصر العربية لإخوانهم النازحين في بعض مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان نتيجة الفتنة التي أشعلتها العناصر الإرهابية والتخريبية مؤخرا في اليمن.

وتأتي هذه المساعدة ترجمة لتوجيهات فخامة الرئيس محمد حسني مبارك في مبادرة أخوية وكريمة تعكس عمق العلاقات الأخوية الحميمة, ومشاطرة مصر لشقيقتها اليمن في كل الظروف والأحوال.

وكان الرئيس مبارك أصدر مساء أمس توجيهات بتجهيز مساعدات إنسانية وطبية عاجلة وإرسالها لليمن إسهاما وتقديرا من مصر لليمن، و دعما لها في مواجهة احتياجات النازحين نتيجة الحرب ضد المتمردين في صعدة.

وقد عبر مصدر مسؤول عن شكر وتقدير الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً للأشقاء في جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعباً، على مواقفهم الأخوية المشرفة الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، ووقوفهم إلى جانب شعبنا اليمني في مختلف الظروف وآخرها تلك المبادرة الأخوية الكريمة والمتمثلة في إرسال شحنة من مواد الإغاثة للأخوة المواطنين النازحين نتيجة الفتنة التي أشعلتها العناصر الإرهابية الخارجة عن النظام والقانون في محافظة صعدة.

وقال المصدر في بيان رسمي"إن هذا الموقف الأخوي النبيل المساند لليمن ليس بغريب علي مصر العروبة والقومية العربية، بل يأتي امتدادا لتلك المواقف الأخوية المشرفة التي وقفتها مصر دوماً إلى جانب أشقائهم في اليمن وبخاصة في أحلك الظروف وأخطر التحديات.

ولفت إلى أن مصر كانت دوما في الطليعة خير سند وداعم لنضال شعبنا اليمني وتطلعاته نحو الحرية والانعتاق من الحكم الأمامي الكهنوتي والتحرر من نير الاستعمار البغيض.

وأضاف :"كما سجل العطاء المصري على ارض اليمن ملحمة نضالية قوميه عظيمه امتزج فيها الدم المصري بالدم اليمني انتصارا للثورة اليمنية والنظام الجمهوري مجسدا ذلك عمق التلاحم الأخوي وما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوية متينة وحميمة.

وأكد المصدر بان أبناء الشعب اليمني سيظلون يحملون لمصر وقيادتها وشعبها العظيم كل المشاعر والتقدير والوفاء والعرفان ولن ينسوا أبدا تلك المواقف الأخوية المعبرة عن عظمة مصر ومكانتها ودورها إلى جانب أشقائها وخدمة قضايا الأمة.

من جانبه عبر سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري عن تقديره لموقف الأشقاء في مصر,لافتا إلى أن مصر تظهر دائما تقديرها ومساندتها لليمن"فمصر مع اليمن في المسير والمصير".

وأشاد الشميري في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بالعلاقات اليمنية المصرية التي تشهد نموا وتطورا في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح وأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك.

كما أكد أن اليمن قيادة وشعبا يقدر لمصر ورئيسها مواقفها النبيلة في دعم اليمن على مختلف الأصعدة.

وأشار الشميري إلى أن مصر بالإضافة إلى تقديم المساعدات رحبت باستقبال عدد من مصابي الحرب في صعدة لمعالجتهم بالمستشفيات العسكرية حيث ستوفر لهم كل الرعاية فور وصولهم إلى مستشفيات القوات المسلحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)