موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزير الخارجية القربي وعمرو موسى في صنعاء يوم 5 أكتوبر الجاري/الميثاق نت

الجمعة, 16-أكتوبر-2009
الميثاق نت -

قال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي إن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن سبب رئيس في المعاناة السياسية والأمنية التي تعيشها اليمن اليوم مؤكدًا على ضرورة وجود شراكة حقيقية بين السلطة والمعارضة منطلقها الحرص على الأمن والاستقرار والتنمية والوحدة لتجاوز الأزمة.

وفيما جدد وزير الخارجية التأكيد أنَّ الحوثيين يتلقون دعمًا من جهات خارجيَّة، يصل إلى المستوى المالي والتسليح، نفى أن يكون الهدف من زيارة عمرو موسى إلى اليمن مؤخرا التوسط بين الحكومة والحوثيين متهمًا بعض وسائل الإعلام بتحريف تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال القربي:مسؤولية الأمين العام للجامعة العربية أن يأتي لكي يعرف بالضبط ما يجري...وأعتقد أنه عاد من هذه الزيارة بصورة واضحة عن حقيقة التمرد في صعده وأيضًا ما يجري في المحافظات الجنوبية والشرقية وتبينت له الجهود التي بدلتها الحكومة اليمنية لمعالجة القضايا سواء ما يتعلق بالمحافظات الجنوبية أو لفتح الباب أمام المتمردين الحوثيين في صعده للعودة إلى جادة الصواب واستعداد الحكومة لمعالجة كافة الإشكالات".

وشدد وزير الخارجية على استعداد الحكومة اليمنية للحوار مع جميع الأطراف. وأوضح أن المؤتمر الشعبي العام(الحزب الحاكم) سعى منذ فترة للحوار مع أحزاب اللقاء المشترك –المعارضة- بناء على الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في فبراير من هذا العام وعلى أساسه تم تأجيل الانتخابات والتمديد لمجلس النواب على أن تبدأ بعد هذه الاتفاقية مباشرة الحوارات لكن أحزاب المشترك ظلت على حالها تتلكئ متهمة بعدم تغليب مصالحها الحزبية على المصلحة الوطنية.

كما أشار في حوار نشرته اليوم الجمعة صحيفة(إيلاف) الإلكترونية الصادرة من لندن إلى أن الشعب اليمني بكل فئاته يقف خلف الحكومة للقضاء على حركة التمرد الحوثية في صعده وحرف سفيان شمالي اليمن. معتبرًا أن الحراك في المحافظات الجنوبية يختلف عن التمرد في صعده لوجود قضايا ومطالب "مشروعة".

نـــــــص الحـــــــوار

 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)