موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزير الخارجية القربي وعمرو موسى في صنعاء يوم 5 أكتوبر الجاري/الميثاق نت

الجمعة, 16-أكتوبر-2009
الميثاق نت -

قال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي إن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن سبب رئيس في المعاناة السياسية والأمنية التي تعيشها اليمن اليوم مؤكدًا على ضرورة وجود شراكة حقيقية بين السلطة والمعارضة منطلقها الحرص على الأمن والاستقرار والتنمية والوحدة لتجاوز الأزمة.

وفيما جدد وزير الخارجية التأكيد أنَّ الحوثيين يتلقون دعمًا من جهات خارجيَّة، يصل إلى المستوى المالي والتسليح، نفى أن يكون الهدف من زيارة عمرو موسى إلى اليمن مؤخرا التوسط بين الحكومة والحوثيين متهمًا بعض وسائل الإعلام بتحريف تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال القربي:مسؤولية الأمين العام للجامعة العربية أن يأتي لكي يعرف بالضبط ما يجري...وأعتقد أنه عاد من هذه الزيارة بصورة واضحة عن حقيقة التمرد في صعده وأيضًا ما يجري في المحافظات الجنوبية والشرقية وتبينت له الجهود التي بدلتها الحكومة اليمنية لمعالجة القضايا سواء ما يتعلق بالمحافظات الجنوبية أو لفتح الباب أمام المتمردين الحوثيين في صعده للعودة إلى جادة الصواب واستعداد الحكومة لمعالجة كافة الإشكالات".

وشدد وزير الخارجية على استعداد الحكومة اليمنية للحوار مع جميع الأطراف. وأوضح أن المؤتمر الشعبي العام(الحزب الحاكم) سعى منذ فترة للحوار مع أحزاب اللقاء المشترك –المعارضة- بناء على الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في فبراير من هذا العام وعلى أساسه تم تأجيل الانتخابات والتمديد لمجلس النواب على أن تبدأ بعد هذه الاتفاقية مباشرة الحوارات لكن أحزاب المشترك ظلت على حالها تتلكئ متهمة بعدم تغليب مصالحها الحزبية على المصلحة الوطنية.

كما أشار في حوار نشرته اليوم الجمعة صحيفة(إيلاف) الإلكترونية الصادرة من لندن إلى أن الشعب اليمني بكل فئاته يقف خلف الحكومة للقضاء على حركة التمرد الحوثية في صعده وحرف سفيان شمالي اليمن. معتبرًا أن الحراك في المحافظات الجنوبية يختلف عن التمرد في صعده لوجود قضايا ومطالب "مشروعة".

نـــــــص الحـــــــوار

 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)