موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
طالب أمين عام الحزب الديمقراطي الناصري شايف عزي صغير, القيادة السياسية وجميع قادة الاحزاب والتنظيمات السياسية الوطنية وكوادرها , بعدم التساهل و التسامح مع من اسماهم " الواهمون" باعادة عجلة التاريخ الى الوراء و الترويج لنظام التطرف و الكهنوت و التمزق و التشطير, وامثالهم.

وقال صغير في كلمة القاها باسم الاحزاب والتنظيمات السياسية في الحفل الخطابي الذي اقيم بقاعة الشوكاني بصنعاء لمناسبة العيد الـ 46 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة اليوم الاربعاء " ان الواهمون لايعون بان الجمهورية تعني العدل والسلام و الثورة تعني الرفض و الانتصار لارادة الشعب في الحرية و الكرامة و الحياة و الوحدة تجميع لطاقات وقدرات الشعب و الامن و الامان و الله سبحانة وتعالى مع الجماعة" .

واكد صغير وقوف جميع الاحزاب الوطنية خلف قوة الشعب المقتدرة و ارادة الخير المنتصرة خلف الابطال الميامين في مؤسستي الجيش والامن للقضاء على فتنة التمرد والتخريب التي تشهدها بعض مناطق محافظة صعده و حرف سفيان.

واعرب صغير عن تطلعه ليوم الخلاص الذي لانجد فيه من يتحين الفرصة للانقضاض على ارادة الشعب بخياره الديمقراطي نهجا و الحرية سمة و العدل ممارسة والسلام والاخاء و المحبة ظلال وارفة وثمار لتضحيات الشهداء الابرار.

ولفت الى أن الثورة اليمنية المباركة سبتمبر واكتوبر كانت ثمرة من ثمار كفاح الشعب الذي غير مجرى الحياة و طوى عهود الظلم و الذل و الالم و الظلام و الاستبداد مؤكدا انتصاره لارادته في الحياة الكريمة و الحرية و الاستقلال و النور والانفتاح .

واضاف صغير :ان الثورة في مدلولها انما هي شعور بالاستياء بلغ ذروته ورفض جماهيري شعبي لشكل الحياة الرتيبة وطبيعتها و رفضه لانماط الانظمة المتخلفة التي كانت سائدة و رغبة طموحة لتغيير شكل الحياة وانماط انظمتها البائدة واستقراء بديل يلائم ارادة الشعب وتطلعاته في حياة شريفة تتخذ من الشعب قوتها وادواتها ليصبح الشعب سيد نفسه وسلطان مشيئته .

واشار الى ان الثورة اليمنية المباركة سبتمبر واكتوبر هي ثورة واحدة تجسدت فيها الارادة اليمنية الواحدة في التحرر من الامامة الكهنوتية و الاستعمار والانطلاق نحو دروب العزة والكرامة و الازدهار, مؤكدا ان واحدية الثورة تجسدت في مبادئها التاريخية و محاورها الوطنية عبر تاريخ اليمن الحديث ونقطة تحوله ارضا وانسانا لينتقل من عبودية النظام الامامي الكهنوتي الرجعي وكذا نقطة تحول وخلاص من سيطرة النظام الاستعماري واعوانه من السلاطين الذين جثموا على الارض اليمنية لسنوات طويلة استغلت مقدراتها وثروتها وخيراتها لخدمة اهدافهم الاستعمارية وتكوين ثرواتهم على حساب ابناء شعبنا العظيم .

وتابع صغير بقوله " عندما يحتفل الشعب اليمني باعياد ثورته في ال26 من سبتمبر و ال14 من اكتوبر و ال30 من نوفمبر و ال22 من مايو في كل عام انما يحتفلون بميلاد الكينونة اليمنية الحديثة واستعادة الحرية الكريمة يحتفلون بالحاضر والمستقبل المشرق و طي الصفحات المؤلمة في التاريخ اليمني ".

واكد ان احتفالات الشعب باعياد ثورته و وحدته بمثابة عهد حب وعرفان يجدده ابناء الشعب اليمني في كل عام لاولئك الابطال الثوار والمناضلين و الشهداء الذين واجهوا الموت ليهبوا لنا الحياة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)