موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-أكتوبر-2009
الميثاق نت - سالم صالح محمد-الميثاق نت الميثاق نت -
أكد الأخ سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية أن الإسقاطات من بعض الأطراف بشأن التشكيك في واحدية الثورة اليمنية هي تعبير عن صراع قائم إما لاستلام السلطة أو لمعتقد سياسي أو أيديولوجي.
وأوضح في حوار خاص لـ « 26سبتمبر» بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد السادس والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة أن ما شهده الوطن اليمني منذ قيام الثورة يأتي في إطار هذا الصراع السياسي والفكري وأحيانا العسكري وهو بمجمله يعود إلى حقيقة عدم وجود العدالة بين مختلف الأطراف وحق كل طرف في العيش والوجود والتعبير عن نفسه .
وأكد سالم صالح محمد أن ثوار 14 أكتوبر بقيادة الجبهة القومية قاموا بالرد الحاسم على هزيمة 5 يونيو 67 بجلاء الاستعمار البريطاني وتحقيق الاستقلال الوطني الناجز ، معتبرا أن الحملات التي استهدفت الجبهة القومية تعبير إعلامي عن موقف سياسي لأجهزة الاستخبارات المصرية التي لم يكن لها أية علاقة بالفكر والتيار والزعيم جمال عبدالناصر، ذلك القائد العربي الذي قام بثورة 23 يوليو 1952م وحرر مصر العربية من الحقبة الاستعمارية ودعم الثورة اليمنية (26سبتمبر و14 أكتوبر)..وقال سالم صالح: إن بريطانيا حاولت اللعب بمحاولة الاقتتال بين الجبهة القومية وجبهة التحرير، إلا أن الثوار أفشلوها ومنهم قادة الجيش الذين رفضوا حينها الاقتتال وزج الجيش في معارك غير وطنية حاولت بعض القوى افتعالها في كرش والمنصورة والشيخ عثمان.
وذكر سالم صالح الذي يعد أحد أبرز مناضلي الثورة اليمنية أن ثورة 14 أكتوبر كان لها تأثير واضح في الإقليم كله، وبفضلها وباعتراف المسؤولين في بعض دول الخليج والجزيرة والقرن الأفريقي تمت الإصلاحات اللاحقة في هذه البلدان.
وكشف أن أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الصباح إقترح تقديم نصف مليار دولار مساعدة للنظام في جنوب الوطن لكن لم تتم الموافقة عليه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)