موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-أكتوبر-2009
الميثاق نت - الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية-  الميثاق نت الميثاق نت -
اكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, ان النصر على عصابة التمرد والارهاب الحوثية في صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران قادم , موضحا ان القوات المسلحة والامن تحقق انتصارات عظيمة ليلا ونهار على المتمردين الحوثيين , لايتم اعلانها .







وقال فخامة الرئيس في كلمته التي القاها بالحفل الخطابي الذي اقيم في قاعة الشوكاني بصنعاء لمناسبة العيد الـ 46 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة, اليوم الاربعاء " نستقبل اكثر من 120 الف نازح وتصرف عشرات المليارات من الريالات و مئات الملايين من الدولارات كانت مسخرة لكل ابناء الوطن للتنمية الشاملة والكاملة في جميع انحاء الوطن".







واضاف فخامته قائلا "لتأتي قوى التخلف الحوثية في صعدة وترفص الانصياع للحق وتستمر فيما هي عليه في مهاجمة للمواقع والمديريات ومراكز الشرطة و الأمن ليزعموا بالقول انهم يدافعون عن انفسهم و ان الحرب مفروضة عليهم ".







وتابع فخامة الرئيس "هذه الملايين من الريالات والدولارات ما كنا نريد ان نشتري بها اسلحة او ذخائر او معدات و لكن (مكره اخاك لا بطل) في مواجهة التخلف والرجعية (...) هذا هو التخلف الثقافي والفكري مرض يصيب العقل و الثقافة و ندعو الله لهم بالشفاء العاجل" .







واردف فخامته قائلا : " الان تتكرر هذه الهجمة الشرسة من قبل قوى التخلف الإمامية في محافظة صعدة الحاقدة على الوطن بشكل عام وعلى محافظة صعدة بشكل خاص".







واستطرد فخامة الرئيس بالقول " بل العكس فُرضت الحرب على الدولة حيث هاجموا المديريات وهم عشرات الأفراد في المراكز الحكومية و اعتدوا على النقاط و قطعوا الطرق وقتلوا الشيوخ وشردوا النساء في محافظة صعدة" .







واعرب فخامته عن استغرابه " ممن يدافع الحوثيون عن انفسهم و هل الطريق و المستشفى و الجامعة و الكهرباء و الإتصالات اعداء لهم ", متسائلا بقوله " لماذا ينتقموا من المواطن؟! ... هذه فعلا قوى التخلف لأنهم لم يتذكروا الماضي حيث لم يكن هناك وجود لا لمدرسة و لا لمستشفى و لا لكهرباء ولا لأي شئ من منظومات الحياة ... انهم حاقدون على الوطن".







و نوه فخامة الرئيس بما حققته ثورتي سبتمبر و اكتوبر من انجازات عظيمة في المجال الخدمي و التنموي .







واكد فخامته : لقد حققت الثورة اهم انجاز تاريخي وعظيم للشعب اليمني في الثاني والعشرين من مايو 1990م وهو اعادة وحدة الوطن والذي يعد من اهم انجازات الثورة اليمنية وهذا اهم انجاز يفتخر به كل مواطن وكل مواطنة.







وقال فخامة الرئيس : قد يتحدث البعض عن معالجة الاختلالات و قد توجد اختلالات وأي شيئ عظيم لابد ما ترافقه اشياء سلبية و لكن هل نستمر في السلبيات ام نعالج السلبيات ...هذه المعالجة ليست من رئيس الدولة او الحكومة بل من كل ابناء الوطن لاننا نحن جميعا ابناء الوطن بشكل عام ونعمل عبر مؤسسات برلمانية شوروية حكومية ومنظمات مجتمع مدني وسلطة محلية .







وأضاف فخامته : علينا ان نتحمل كامل المسؤولية لا نحملها لاحد.. لكن يقولوا فاقد الشيئ لايعطيه و البلبلة الكلامية هي اشبه بكلام البيع والشراء لكن الذي لديه رؤية فعلية ان يقدم الحلول ونحن على استعداد لمناقشتها واخذ ماهو ايجابي بعين الاعتبار .







وتابع فخامة الرئيس قائلا :توجهنا نحو حكم محلي واسع الصلاحيات لامركزية على الاطلاق الا فيما هي سيادي وعليه اختاروا قيادات السلطة المحلية و تحملوا مسؤولياتكم في المحافظات و المديريات .







واكد فخامته في هذا الصدد بقوله :نحن قادمون على اجراء تعديل دستوري وعلى كل المواطنين أن يتحملوا مسؤولياتهم نحو بناء الوطن وأمنه واستقراره, مضيفا " احيي قوافل الشهداء الذين يتسابقون على الموت من ابنائكم وزملاءكم ورفاقكم غير مجبرين غير مكرهين بل من في سبيل هذا الوطن .







و أعلن فخامة رئيس الجمهورية عن منح كل شهداء وجرحى ومعوقي الحرب وسام الشجاعة, مشيرا الى انه قد تم أنشاء دائرة في مكتب القائد الأعلى لرعاية اسر الشهدء في المدارس والجامعات والكليات والمستشفيات واعطاءهم الاولوية.







وكان فخامة الرئيس قد هنأ في مستهل كلمته التي القاها في الحفل الذي حضره نائب الرئيس عبدربه منصور هادي, كافة ابناء الوطن في الداخل والخارج بإعياد الثورة اليمنية سبتمبر و اكتوبر ونوفمبر, مؤكدا "نحن نحتفل اليوم بالعيد السادس و الأربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة التي كانت امتدادا طبيعيا لثورة السادس و العشرين من سبتمبر التي كانت العمق الأستراتيجي لثورة الرابع عشر من اكتوبر بالمال والرجال .







وقال فخامته "واشتعلت هذه الثورة المباركة من على قمم جبال ردفان الأبية و قدم كل ابناء الوطن التضحيات الجسيمة في سبيل انتصار ارادة الشعب اليمني في هذه الثورة ", محييا شهداء ومناضلي ثورة الرابع عشر من اكتوبر على البذل والعطاء والتضحيات الجسيمة التي قدموها لهذا الوطن من اجل التحرر من الاستعمار البغيض و اذياله و الانتصار لثورة الرابع عشر من اكتوبر ونيل الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر.







و اضاف رئيس الجمهورية : اننا نحتفل اليوم بثورة 14 اكتوبر رغم ما يمر به الوطن من ظروف صعبة ، و أن كل شي عظيم لابد ان يواجه كثير من التحديات ، كما ان ثورة سبتمبر و اكتوبر ثورة عظيمة تفجرت من اجل الانعتاق من الامامة الرجعية في الشمال والتحرر من الاستعمار البغيض في الجنوب وقد انتصرت ثورة سبتمبر واكتوبر سبتمبر وكانت تلك ارادة الشعب اليمني.







سبأ















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)