موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 11-أكتوبر-2009
الميثاق نت - كلفت اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء في اليمن رئيسي قطاعي التخطيط والشؤون الفنية والشؤون القانونية والإفتاء، بإعداد البرنامج الزمني واتخاذ الترتيبات والإجراءات الفنية والقانونية اللازمة لإجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب. <br />
جاء ذلك بعد استعراض اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة خالد عبد الوهاب الشريف , الرسالة المقدمة من رئيس مجلس النواب بشأن خلو عدد من المقاعد النيابية في الدوائر 25 ، 37 ، 145 ، 187 ، ، 196 ، 223 ، 234، 266 ، 270 ، 272، 283، 296 . <br />
الميثاق نت -
كلفت اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء في اليمن رئيسي قطاعي التخطيط والشؤون الفنية والشؤون القانونية والإفتاء، بإعداد البرنامج الزمني واتخاذ الترتيبات والإجراءات الفنية والقانونية اللازمة لإجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب.
جاء ذلك بعد استعراض اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة خالد عبد الوهاب الشريف , الرسالة المقدمة من رئيس مجلس النواب بشأن خلو عدد من المقاعد النيابية في الدوائر 25 ، 37 ، 145 ، 187 ، ، 196 ، 223 ، 234، 266 ، 270 ، 272، 283، 296 .
وكانت رئاسة مجلس النواب أعلنت في الخامس من أكتوبر الجاري عن المقاعد الشاغرة في المجلس، وهي 12 مقعدا أبرزها مقعد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الرئيس السابق للبرلمان.
ونقل موقع المؤتمر نت ان اللجنة كلفت رئيس قطاع شؤون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بمخاطبة الأحزاب والتنظيمات السياسية لموافاتها بأسماء ممثليها في اللجان الأصلية لإدارة انتخابات ملء المقاعد النيابية الشاغرة وفقا للنسب المعتمدة في الانتخابات الرئاسية والمحلية 2006 بواقع 54 بالمائة للمؤتمر الشعبي العام و46 بالمائة لأحزاب اللقاء المشترك وكلفت الأمانة العامة للجنة بإعداد الموازنة العامة لإجراء انتخابات ملء المقاعد النيابية الشاغرة .
وخلال الاجتماع رحبت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بمشاركة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالشأن الانتخابي بالتنسيق مع قطاعي شؤون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والعلاقات الخارجية في الاطلاع والرقابة على سير عملية ملء المقاعد الشاغرة .
واطلعت اللجنة على التقرير التحليلي العام المقدم من قبل رئيس قطاع شؤون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لما تضمنته تقارير الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الاطلاع والرقابة على سير مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين 2008 وأقرت ما ورد فيه من توصيات وإحالته إلى القطاع لاستيعاب تلك التوصيات في خططها وبرامج عملها للمرحلة القادمة .
كما أقرت اللجنة تكليف قطاعي الشؤون الفنية والقانونية برفع تقرير متكامل عن عملية تنفيذ الأحكام القضائية في القضايا المحالة من النيابة العامة بشأن الجرائم والمخالفات المتعلقة بمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين 2008 .
الجدير بالذكر أن المقاعد الشاغرة في المجلس، هي 12 مقعدا تشمل مقاعد المتوفين الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الرئيس السابق للبرلمان عن الدائرة (283) والنواب عبدالواحد الواحدي الدائرة (187)، علي المنبهي الدائرة (266)، صالح دغسان الدائرة (270)، علي أبو يابس الدائرة (196) وعبدالكريم منصر الدائرة (23) الى جانب نائب رئيس البرلمان السابق د. جعفر باصالح، والنائب محمد بالغيث عن الدائرتين (145)، (256) المختارين لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وكذا النواب علي الخضمي الدائرة (223)، عدنان الجفري الدائرة (25) وحمود الصوفي الدائرة (37) المنتخبين كمحافظين لمحافظات ريمه، وعدن، وتعز، إضافة لمقعد سفير اليمن في لبنان فيصل أمين أبو راس الدائرة (272).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)