موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 11-أكتوبر-2009
الميثاق نت - وافق مجلس النواب في اليمن اليوم على طلب عشرين نائباً استدعاء وزير الدفاع إلى السبت القادم لمناقشته حول ما تناقلته وسائل إعلام عن وصول سفينة إلى ميناء الحديدة تحمل شحنة أسلحة بوثائق باسم وزارة الدفاع التي قالت أنها مزورة. <br />
وعلى مسار أخر وقع ثمانون نائباً على عريضة لطلب وزير المالية بشأن عدم صرف مستحقات مخصصة للطرق داعين إلى فتح اعتماد إضافي لتمويل مشاريع الطرقات . <br />
جاء ذلك لدى أحالة البرلمان لمشروع قانون الطرق إلى لجنة الخدمات وهو قانون جديد برره وزير الأشغال عمر الكرشمي بتحديد المسئوليات حيال الطرق التي أوضح أن اليمن بحاجة إلى 40 كيلومتر الميثاق نت -
وافق مجلس النواب في اليمن اليوم على طلب عشرين نائباً استدعاء وزير الدفاع إلى السبت القادم لمناقشته حول ما تناقلته وسائل إعلام عن وصول سفينة إلى ميناء الحديدة تحمل شحنة أسلحة بوثائق باسم وزارة الدفاع التي قالت أنها مزورة.
وعلى مسار أخر وقع ثمانون نائباً على عريضة لطلب وزير المالية بشأن عدم صرف مستحقات مخصصة للطرق داعين إلى فتح اعتماد إضافي لتمويل مشاريع الطرقات .
جاء ذلك لدى أحالة البرلمان لمشروع قانون الطرق إلى لجنة الخدمات وهو قانون جديد برره وزير الأشغال عمر الكرشمي بتحديد المسئوليات حيال الطرق التي أوضح أن اليمن بحاجة إلى 40 كيلومتر مربع منها لتغطية المدن الفرعية والأرياف .
كما أحال النواب للجنة الشؤون الاجتماعية والقوى العاملة مشروع قانون التأمينات الذي قرأ مذكرته التفسيرية وزير الخدمة المدنية د. يحيى الشعيبي موضحا أن المشروع يصب في حماية حقوق الموظفين أسرهم عقب خروجهم من الوظيفة لأي سبب.
وفي الجلسة أقر البرلمان تخصيص معظم الأسبوع المقبل لحسابات الدولة للأعوام 2006/2007 م بحضور ممثلين عن الحكومة.
وتوعد رئيس مجلس النواب يحيى الراعي أعضاء يوقعون في كشوفات الحضور دون البقاء في القاعة باعتبارهم غائبين.
علاوة على ذلك استعرض النواب تقرير لجنة مشتركة من الخدمات والتنمية حول اتفاقية تعديل اتفاقية تمويل المشروع الاستطلاعي للبنية التحتية الريفية بالارتكاز على المجتمع المحلي في المناطق المرتفعة المبرحة بين اليمن والصندوق الدولي للتنمية الزراعية " إيفاد".
وتشمل الاتفاقية إعطاء اليمن قرابة 8 ملايين و600 ألف وحدة سحب خاصة، ما يعادل نحو 12 مليون و500 ألف دولار منها قرض أصلي وإضافي بحوالي10 ملايين و354 ألف دولار، ومنحة أصلية وإضافية بمبلغ مليونين و144 ألف دولار وذلك لتغطية احتياجات خاصة بمخازن الغلال والتبريد والمنتجات الزراعية وحماية ضفاف الأودية وغيرها مما يتصل بالزراعة والأسماك .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)