موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - يحي الحوثي وبرلمان اليمن/الميثاق نت

السبت, 10-أكتوبر-2009
الميثاق نت / نبيل عبدالرب -
وافق مجلس النواب في اليمن اليوم السبت بمختلف كتله على طلب الحكومة رفع الحصانة عن القائد السياسي لعصابة التمرد والتخريب والإرهاب في صعدة المقيم في ألمانيا حاليا يحيى الحوثي في ضوء تقرير اللجنة الدستورية لقى انتقادا من رئيس كتلة المؤتمر البرلمانية سلطان البركاني والنائب نبيل باشا والإصلاحي عبدالرزاق الهجري.

وتساءل الأولين عما إذا كانت اللجنة توافق الحكومة في رفع الحصانة، أم إسقاط العضوية وطالب البركاني أعضاء الدستورية بألا يحولوا القضايا المنظورة لديهم لمجرد موضوع للقراءة والظهور الإعلامي، واصفا الأمر بالمعيب على اللجنة كما دعا الحكومة إلى إحالة ملف الحوثي إلى القضاء لمحاكمته حضوريا او غيابيا.

وقال الباشا أنه يفترض أن يكون أمام الحكومة ثماني طلبات لرفع الحصانة عن الحوثي منذ رفعها أول مرة في فبراير 2007م مشيرا بذلك الى المادة (206) من اللائحة الداخلية للبرلمان المحددة لرفع الحصانة عن النائب بثلاثة أشهر فقط واتفق مع النائب الهجري في انتقاد تضمين تقرير اللجنة الدستورية غياب الحوثي عن جلسات النواب كأحد مبررات رفع الحصانة منوهين إلى أنه إذا كان الغياب سببا لرفع الحصانة لرفعت عن 50-60 نائبا لتكرر غيابهم، وقال الهجري إن الحكومة غير جادة في التعامل مع قضية الحوثي.

ووعد وزير العدل بموافاة مجلس النواب بالإجراءات المتخذة حيال الحوثي في الثلاثة الأشهر القادمة.

وكانت لجنة الشئون الدستورية والقانونية بالبرلمان دعت الأسبوع الماضي كل من وزير العدل والنائب العام لاتخاذ الإجراءات القضائية حيال القائد السياسي لعصابة التمرد والتخريب في صعدة النائب يحيى بدر الدين الحوثي المتواجد في ألمانيا وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

وعلى منوال آخر وفي ظل غياب نقابة الصحفيين استعرض النواب تقرير لجنة الإعلام والثقافة الخاص بمشروع قانون حق الحصول على المعلومات تمهيدا لمناقشته ابتداء من الاثنين المقبل.

وتقدمت اللجنة بصياغة توافقية لمشروعي القانونيين المقدمين كل على حده من برلمانيين يمنيبن ضد الفساد "يمنباك" عبر النائب علي عشال، والثاني من الحكومة.

الى ذلك زكى النواب مقترح النائب المستقل صخر الوجيه بتشكيل لجنة للتقصي حول اتهام الأمن السياسي باعتقال أربعة هم أولاد المواطن هايل القدسي من شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء قبل عشرين يوما دون إحالتهم للقضاء.

هذا وتوجه النائب ناجي عتيق بسؤالين منفصلين أحدهما لوزير المالية والكهرباء عن عدم صرف (24) مليون ريال لمواد كهرباء الرياشية بالبيضاء رغم إقرار المناقصة والآخر إلى وزير التجارة والصناعة بشأن ما قال إنه دخول تمور فاسدة لليمن.
كما استمع النواب لرسالة الحكومة بخصوص مشروع قانون التأمينات.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)