موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
السبت, 10-أكتوبر-2009
الميثاق نت -  إجراءات الأمن في سواحله لمكافحة التهريب- الميثاق نت الميثاق نت -
قالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بمديرية ذباب الساحلية بمحافظة تعز ضبطت شخصا يدعى (م، ع، ع ) متورط في قضايا تهريب أسلحه وذخائر عبر البحر إلى اليمن.

وأشارت أجهزة الأمن إلى حصولها على معلومات مؤكدة عن تورط المتهم بهذا النوع من النشاط المخالف للقانون .

يأتي هذا بعد اقل من يومين على إلقاء أجهزة الأمن القبض على ثلاثة من تجار السلاح في مديرية باقم بمحافظة صعدة أثناء قيامهم بتزويد العناصر الإرهابية والتخريبية بالأسلحة والذخائر والمتفجرات .

وكانت مصادر رسمية أكدت الأسبوع الماضي إحباط الأجهزة المختصة في اليمن إدخال شحنة ذخائر حاول تجار أسلحة استيرادها من الصين بوثائق رسمية مزورة ، مشيرة إلى تحقيقات أمنية مع المتورطين في العملية تمهيدا لمحاكمتهم.

في الإثناء قالت وزارة الداخلية إن توجيهات أصدرتها قيادة الوزارة إلى مصلحة خفر السواحل بفرعيها في قطاع خليج عدن والبحر الأحمر وكذا إدارات الأمن بالمحافظات الساحلية بضرورة بذل جهود مضاعفه لتأمين وحماية السواحل اليمنية من مختلف جرائم التهريب والهجرة غير المشروعة.

وتضمنت التوجيهات التأكيد على ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات فيما بينها للتصدي للنشاطات الاجرامية التي تمارس عبر الشواطئ اليمنية ورصد القوارب المشبوهة المتورطة بجرائم التهريب ،وخاصة تلك القوارب التي يشتبه بإدخالها أسلحه ومخدرات إلى اليمن عبر شريطها الساحلي الممتد حوالي 2800كيلو متر.

وشددت قيادة وزارة الداخلية على ضرورة تحلي تلك الجهات باليقظة واستعانتها بكافة الوسائل التقنية الحديثة ومنها شبكة الرادارات المزروعة على بعض أجزاء من الساحل اليمني.

وأعربت قيادة وزارة الداخلية عن ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية في المحافظات الساحلية على وقف كافة أشكال التهريب عبر البحر إلى الأراضي اليمنية والتصدي لمختلف الجرائم التي تتسلل إلى اليمن عبر البحر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)