موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
قام اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع بزيارة ميدانية اليوم الجمعة إلى محور الملاحيظ في المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وكان في استقباله اللواء الركن علي محسن صالح قائد المنطقة وقيادة المحور.

وأثناء الزيارة قام وزير الدفاع بتفقد الوحدات القتالية المرابطة في مواقع الشرف والبطولة الذين يتصدون لاعتداءات عصابة فتنة الإرهاب والتخريب ، واطلع على مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي والمعنوي للمقاتلين الإبطال المرابطين في محور الملاحيظ.

وأشاد الوزير بالروح المعنوية العالية والإرادة الصلبة والتصميم الكبير الذي يبديه المقاتلون في عزمهم على اجتثثات جذور الفتنة والقضاء على تلك العناصر الإرهابية الإجرامية التي نغصت الأمن والاستقرار والسكينة العامة والطمأنينة وشردت المواطنين في محافظة صعدة ومديرية سفيان ،معبراً عن ارتياحه الكبير للنجاحات والانتصارات التي يحققها تباعاً أبطال القوات المسلحة والأمن والى جانبهم الشرفاء من أبناء الوطن في كافة جبهات القتال وتوجيه الضربات الموجعة ضد الارهابيين وتلقين أولئك المجرمين الخارجين على النظام والقانون والشرعية الدستورية ابلغ الدروس في الوطنية ومعاني الانتماء الوطني.

وبعد ذلك استمع وزير الدفاع ومعه قائد الحرس الخاص إلى شرح مفصل من قبل قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية حول سير الأعمال القتالية والخطط العسكرية لملاحقة الفلول المتبقية من العناصر الإرهابية التي تتخذ من السلاسل الجبلية الممتدة في المنطقة وبعض التباب ملاجئ للاختباء ورائها، كما استمع إلى شرح عن كثير من الأعمال القتالية و المآثر البطولية التي اجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن والى جانبهم المواطنون الشرفاء من أبناء الوطن في محور الملاحيظ وتكبيد الارهابين خسائر فادحة والقضاء عليهم في الكثير من المواقع التي كانوا يتمترسون فيها .
رافق وزير الدفاع خلال الزيارة عدد من القادة العسكريين .


وفي سياق متصل قام اللواء الركن احمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة اليوم بزيارة تفقدية إلى محور سفيان التقى خلالها بقادة الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في المحور , حيث استمع منهم إلى شرح عن المهام التي تنفذها الوحدات العسكرية والأمنية في مواقع الشرف والبطولة ضد عصابات الإرهاب والتخريب.

مشيداً بالمواقف والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال قواتنا المسلحة والأمن وكل المواطنين الشرفاء والأوفياء ضد العناصر الإرهابية والتخريبية التي تقوم بارتكاب العديد من الأعمال الإجرامية في حرف سفيان وصعدة وتعتدي على المواطنين نساء وشيوخاً وأطفالاً وتعمل على تدمير ونهب الممتلكات العامة والخاصة.
وقال: إن القوات المسلحة والأمن قادرة- وبعون من الله- على اجتثاث تلك الفئة التي أشعلتها الباغية والقضاء على الفتنة وترسيخ الأمن والاستقرار في كل ربوع يمننا الحبيب والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن .

منوهاً بالالتفاف الشعبي الكبير حول القيادة السياسية والى جانب قواتنا المسلحة والأمن للقضاء على الفتنة التي اشعلتها تلك الفئة الباغية, وقال إن أبناء الشعب اليمني يثقون بقدرة وكفاءة أبطال القوات المسلحة في تخليص الوطن والمواطنين من شرور تلك الفئة المارقة الخارجة عن الدستور والنظام والقانون.

كما قام رئيس هيئة الأركان العامة بزيارة إلى محور صعدة واجتمع بالقادة العسكريين والأمنيين في المحور وناقش معهم عدداً من القضايا والموضوعات المرتبطة بالمهام الملقاة على عاتق أبناء القوات المسلحة والأمن المرابطين في المحور، وفي مقدمتها التصدي لعصابة الإرهاب والتخريب وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من اعتداءات العناصر الإجرامية والعدوانية التي ترتكبها تلك العناصر المارقة والخارجة عن الدستور والنظام والقانون والتي رفضت كل دعوات السلام التي وجهتها إليها القيادة السياسية والحكومة ..
وعبر رئيس الأركان عن التقدير الكبير للدور البطولي الذي يقوم به إبطال قواتنا المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء في سبيل وتثبيت الاستقرار وترسيخ دعائم الأمن والحفاظ على السكينة العامة، مشيداً بقدرات المقاتلين على الاستيعاب الواعي لمتطلبات المرحلة القادمة وما تحتاج إليه من تضافر الجهود وتقدم كل المساعدات والتضحيات ووجه رئيس هيئة الأركان القادة العسكريين إلى بذل مزيد من الجهود إخماد هذه الفتنة وتخليص المواطنيين من شرور العناصر الإرهابية الحوثية.

كما أشاد بالانتصارات والنجاحات التي حققها ويحققها إبطالنا الميامين في دك أوكار عناصر الإرهاب والتخريب وتلقينهم الدروس القاسية وإلحاق الهزيمة بهم في أكثر من مكان.

مؤكداً أن تلك العناصر الإجرامية تعيش الآن حالة من الهلع والتخبط واليأس والانهياروستكون نهايتها الحتمية قريبة على أيدي أبطال قواتنا المسلحة والأمن.

حضر الاجتماع وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي، ومدير دائرة العمليات الحربية اللواء الركن ناصر الطاهري.
رافق رئيس هيئة الأركان العامة خلال الزيارة العميد مجاهد غشيم مدير دائرة الاستخبارات العسكرية.


* سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)