موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أصيب موظف إغاثة حينما هاجمت عناصر مسلحة تابعة للإرهابي عبدالملك الحوثي قافلة إغاثة أُممية أمس الخميس بين محافظتي عمران والجوف في اليمن.



وقال مدير عام الرعاية الصحية بمحافظة الجوف إن عناصر تخريبية حوثية اعترضت طريق قافلة إغاثة إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي لنحو (400) أسرة في مخيم " المبدعة" كانو ا نزحوا من مديرية حرف سفيان وصعدة اثر اندلاع المواجهات هناك بين قوات الجيش وعناصر التخريب الحوثية.

وأشار حسين ابو هدره إلى أن عناصر التخريب أطلقت وابل من الرصاص على سيارات البعثة المرافقة للقافلة اليوم الخميس عند مضيق وادي هدران في المنطقة الكائنة بين مديريتي (المطمة )و (الحميدات) بمحافظة الجوف ومديرية (ذيبين ) التابعة لمحافظة عمران.

وقال إن مواطنين مسلحين كانوا على مقربة سارعوا لإزالة أكوام الأحجار التي وضعتها عناصر التخريب وسط الطريق العام لإعاقة مرور قافلة المساعدات الإنسانية ، وتبادلوا إطلاق الرصاص مع عناصر التخريب.

من جانبه أكد الشيخ حسين محمد شبرين مدير عام مديرية الحميدات الحادثة البشعة لاعتداء عناصر حوثية على موظفي الاغاثة حيث أصيب نجله (أسعد) في رجله اليمني وحالياً يرقد في المتشفى وكان برفقة موظفي الاغاثة الاممية ، مشيراً الى أن الحادث لم يمنع موظفي الغاثة من إيصال المعونات والمساعدات الى النازحين وعددهم (400) نازح.

ونقل موقع(المؤتمرنت) عن حسين الغانمي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الجوف تأكيده وقوع الحادثة معتبراً تقطع العناصر التخريبية لقافلة الإغاثة الدولية إعاقة واضحة من الحوثيين لجهود الإغاثة المحلية والدولية للنازحين. مشيراً إلى أن المصاب في الحادثة يرقد حالياً في أحد مستشفيات أمانة العاصمة تحت العناية المركزة.

وشملت قافلة الإغاثة الأممية مواد غذائية وبطانيات وأجهزة فلتره للمياه تستهدف إغاثة (400) أسرة في (200) خيمة.

ودأبت عناصر الإرهاب والتمرد والتخريب على الاعتداء على المواطنين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ من أبناء محافظة صعدة ونهب ممتلكاتهم ومساكنهم وارتكاب أبشع الجرائم اللاإنسانية بحقهم ، كما امتدت جرائم عناصر التخريب إلى مخيمات اللاجئين ونهب مواد الإغاثة الطبية والغذائية والسطو على قوافل الإغاثة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)