موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 07-أكتوبر-2009
الميثاق نت - طارق الشامي الميثاق نت -
جدد رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام التزام المؤتمر بالحوار باعتباره ثابتاً من الثوابت التي على أساسها قام المؤتمر الشعبي العام، منوهاً بالدور القيادي البارز الذي يبذله المؤتمريون في سبيل إنجاح الحوار.



وأشار طارق الشامي إلى تعنت أحزاب اللقاء المشترك واستمرارها في رفع سقف المطالب دون احترام للمواعيد الدستورية التي تلزم المؤتمر بإجراء الانتخابات في مواعيدها المحددة.



جاء ذلك خلال لقاء طارق الشامي رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر اليوم بمقر الأمانة العامة ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الذي يزور اليمن حالياً والسيدة زينب أنور عبدالكريم – المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط ومنسقة منظمة الإيفس ( IFES) ذات الاهتمام بالعملية الديمقراطية والجوانب الانتخابية.



وفي اللقاء استعرض الشامي مراحل الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في مجلس النواب والتعثرات التي مرت بها تلك المراحل،وصولاً إلى توقيع اتفاق فبراير والذي أفضى إلى التمديد لمجلس النواب الحالي لمدة عامين إضافيين وتأجيل الانتخابات البرلمانية التي كانت مقررة في ابريل 2009م لإجراء المزيد من الحوارات وإعطاء فرصة أكبر لمشاركة تلك الأحزاب في العملية الانتخابية.



كما استعرض رئيس الدائرة الإعلامية التطورات التي شهدتها اليمن في مجال الديمقراطية والتعددية السياسية مؤكداً على ما تم إنجازه في هذا المجال منذ الانتخابات البرلمانية الأولى في عام 1993م وحتى اليوم.



وتناول اللقاء أوجه التعاون والتنسيق بين المؤتمر الشعبي العام ومنظمة إيفس في مجال تعزيز الديمقراطية وتطوير العملية الانتخابية حيث عبر الشامي عن شكر وتقدير المؤتمر للمنظمة وما تبذله من جهود ملموسة في مجال التدريب والـتأهيل في هذا المجال .



من جانبه أكد ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية ،والمدير الإقليمي للإيفس على أهمية الالتزام بالمواعيد الدستورية للانتخابات ،مشيدين بدور المؤتمر في هذا الاتجاه .



حضر اللقاء الدكتور علي مطهر العثربي – نائب رئيس الدائرة الإعلامية – وعادل العوامي – مدير مكتب رئيس الدائرة السياسية.















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)